التحالف يشن عشرات الغارات على مواقع للحوثيين شرق وغرب اليمن

  • الوحدوي نت - متابعات:
  • منذ سنتين - Saturday 20 November 2021
التحالف يشن عشرات الغارات على مواقع للحوثيين شرق وغرب اليمن


أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، شنّ عشرات الغارات الجوية على مواقع للحوثيين في ثلاث محافظات يمنية خلال الساعات الماضية.

وقال التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن نفذ 15 استهدافا ضد الحوثيين في مأرب والبيضاء خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشار إلى تدمير منظومة دفاع جوي و11 آلية عسكرية للحوثيين في مأرب، ومقتل ما يزيد على 70 عنصرا من الميليشيات في مأرب والبيضاء.

وأضاف: نفذنا 19 استهدافا للحوثيين بالساحل الغربي لدعم قوات الساحل وحماية المدنيين، مشيراً إلى أن عمليات الساحل الغربي استهدفت مركز قيادة وسيطرة، كما استهدفت موقعا لتخزين وتوجيه الطائرات المسيرة.

وتابع: “ندعم عمليات القوات اليمنية بالساحل الغربي خارج مناطق نصوص اتفاق ستوكهولم”.

ومساء الجمعة، أعلن التحالف عن بدء تنفيذ عملية نوعية للتعامل مع مصادر التهديد الذي تشكله جماعة الحوثي.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست.