الرئيسية الأخبار محلي الوكالة الأميركية للتنمية الدولية: اقتحام الحوثيين لسفارة الولايات المتحدة بصنعاء واحتجاز موظفيها “إهانة للمجتمع الدولي بأسره”

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية: اقتحام الحوثيين لسفارة الولايات المتحدة بصنعاء واحتجاز موظفيها “إهانة للمجتمع الدولي بأسره”

  • المصدر:- الوحدوي نت - وكالات:
  • منذ أسبوعين - الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

قالت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، أن اقتحام الحوثيين لسفارة الولايات المتحدة بصنعاء واحتجاز موظفيها “يعد إهانة للمجتمع الدولي بأسره”.

ودانت الوكالة واقعة اختراق مجمع السفارة، واحتجاز الموظفين اليمنيين الذين يخدمون الولايات المتحدة.

ودعت رئيسة الوكالة سامنثا باور في بيان، الحوثيين إلى الإفراج الفوري عن جميع الموظفين المحتجزين، دون التعرض لهم بأي اذى، ووقف حملة المضايقة والترهيب هذه، وإعادة ممتلكاتهم، ومحاسبة مرتكبي الاعتداء.

وأشارت باور وهي سفيرة سابقة مرموقة لدى الامم المتحدة، الى أن موظفي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، يعملون على تحسين حياة الناس في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الشعب اليمني.

وأضافت:” إن عنف الحوثيين وتهديداتهم ومضايقتهم ضد موظفينا ترسل إشارة صارخة حول عدم احترامهم لموظفي حكومة أجنبية وتتعارض بوضوح مع ادعاءاتهم بالسعي لتحقيق السلام”.

وقال مسؤولون اميركيون في وقت سابق أن جماعة الحوثي أفرجت عن 30 موظفا، في حين ما يزال 9 آخرين على الأقل رهن الاحتجاز التعسفي، كما تحتجز جماعة الحوثي موظفين أممين اثنين في واقعة اعتقال منفصلة.