الرئيسية الأخبار محلي التحالف يعلن مقتل 110 حوثياً في مأرب والبيضاء خلال الساعات الماضية

التحالف يعلن مقتل 110 حوثياً في مأرب والبيضاء خلال الساعات الماضية

  • المصدر:-
  • منذ أسبوعين - الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ 17 استهدافا ضد الحوثيين مأرب والبيضاء خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأوضح التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن الاستهدافات دمرت 12 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 110 حوثياً”.
وكان التحالف أعلن عن بدء تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، مطالبا المدنيين بعدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.
وفجر اليوم، أعلن التحالف، استهداف وتدمير مواقع سرية لصواريخ باليستية، في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.
وذكر التحالف أن “العملية استهدفت ودمرت مواقع سرية للصواريخ الباليستية بينها هدف عالي القيمة في حي ذهبان (شمالي صنعاء)”.
وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.
ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.
وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات السبع.
كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.