الرئيسية الأخبار محلي الاتحاد الأوروبي يجرى مشاورات مثمرة لتعزيز التنمية في عدن ولحج

الاتحاد الأوروبي يجرى مشاورات مثمرة لتعزيز التنمية في عدن ولحج

  • المصدر:- الوحدوي نت - عدن:
  • منذ أسبوع - الخميس 25 نوفمبر 2021

عقد مستشارو التنمية من الاتحاد الأوروبي مشاورات مثمرة مع الحكومة اليمنية والسلطات المحلية في محافظتي عدن ولحج لتقييم الوضع الإنساني وسبل العيش والأمن الغذائي.

 وقال الاتحاد الأوروبي في بيان نشره على موقعه الرسمي إن مستشارو التنمية من الاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وهولندا زاروا محافظتي عدن ولحج خلال الفترة من 18 إلى 23 نوفمبر، بدعم من الأمم المتحدة.

 وأضاف أن الزيارة تهدف إلى تقييم الاحتياجات ورصد مشاريع التنمية الجارية للتوصل إلى فهم أفضل للواقع والنتائج التي تحققت من خلال المشاريع التي تركز على سبل العيش والأمن الغذائي والحكم المحلي والتنمية الاقتصادية وسيادة القانون والتراث الثقافي والبيئة.

 وأشار إلى أن الوفد أجرى مناقشات مثمرة مع الوزارات التخطيط والأدارة المحلية وحقوق الإنسان، فضلا عن ممثلي المحافظات والمقاطعات ولجنة التحقيق الوطنية ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات المحلية والدولية والمجموعات النسائية وممثلي الشباب.

 وأكد أن مشاريع التعاون التنموي الطويل الأمد في اليمن تُكمل بشكل أساسي المساعدات الإنسانية الجارية لتعزيز تنمية اجتماعية واقتصادية أكثر استدامة، بما في ذلك تخفيف الاحتياجات الإنسانية الملحة، مشيرا إلى أن مبادرات التنمية تساهم بشكل مباشر في تحقيق الاستقرار وبناء القدرات وتمكين المرأة والشباب والحل السلمي للنزاعات المحلية.

 ولفت أن مستشارو التنمية التزموا بزيارة أجزاء مختلفة من اليمن بشكل أكثر انتظامًا لمراقبة المشاريع وتسهيل التفاعل مع النظراء اليمنيين وتكثيف التنسيق داخل مجتمع المانحين بين التدخلات الإنسانية والإنمائية والسلام.