القمة النسوية الرابعة تختتم أعمالها بعدن

  • الوحدوي نت - خاص
  • منذ 11 شهر - الثلاثاء 14 ديسمبر 2021
القمة النسوية الرابعة تختتم أعمالها بعدن

اختتمت في عدن اعمال القمة النسوية الرابعة التي نظمتها مؤسسة وجود للأمن الإنساني ، بالشراكة مع مؤسسة فريد ريش ايبرت، وتحت شعار «قوتنا نضالنا جهودنا» وذلك خلال  يومي 8-9 ديسمبر الحالي.

وتزامن انعقاد القمة النسوية الرابعة مع الحملة الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة والعنف القائم على أساس النوع الاجتماعي واليوم العالمي للذكرى الـ 73 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان. 

طالبت القمة النسوية الرابعة في بيانها الختامي بالوقف الفوري للحرب الدائرة في اليمن منذ سبع سنوات والعمل من أجل السلام، شددة على إلزام حكومة الشرعية والتحالف بوضع حلول سريعة لحل تدهور العملة وتحسين الأوضاع المعيشية للناس. 

وعبرت النساء المشاركات في القمة عن أملهن بان تتحمل هيئة الأمم المتحدة مسؤوليتها في المطالبة بتنفيذ القرار 1325 بصفته إلزام سياسي وطني، مؤكدين على أهمية اعتراف المكونات الوطنية لشركاء اليمن الاقليمين والدوليين بمضامين خارطة الطريق للسلام النسوي المعبرة عن السلام المنشود، كما أكدن على الأهمية القصوى لإدماج خارطة السلام النسوي في أي اتفاق سلام مزمع انشاءه بين الفرقاء في اليمن.

ودعت القمة في بيانها الختامي مكتب المبعوث ومنظمة الامم المتحدة لتعزيز المكونات النسوية التي تعمل تحت مظلتها ويدعوها لتحسين وتطوير التنسيق وتعزيز التعاون بين كافة المكونات النسوية والمجتمع المحلي. والضغط على جميع أطراف النزاع في التمثيل الفاعل والمؤثر للنساء في المسار الأول.

وشارك في القمة السنوية الرابعة مباشرًا وافتراضيًا أكثر من 300 امرأة مثلن مختلف التكتلات والتحالفات والمنظمات النسوية والمبادرات المجتمعية ووسيطات السلام والشخصيات الاجتماعية والسياسية والحقوقية. 

ومثل التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في المؤتمر كلا من صباح عبدالمجيد عضو اللجنة المركزية وافتكار سرور امينة سر القطاع النسائي للتنظيم الناصري فرع لحج.