شبوة ..القوات الحكومية تضبط شحنة طائرات مسيرة كانت في طريقها للحوثيين

  • الوحدوي نت - شبوة :
  • منذ سنتين - Wednesday 22 December 2021
شبوة ..القوات الحكومية تضبط شحنة طائرات مسيرة كانت في طريقها للحوثيين


تمكنت القوات الحكومية شرقي اليمن، الثلاثاء، من ضبط شحنة طائرات مسيرة، في احدى النقاط الأمنية كانت في طريقها إلى الحوثيين.
وقالت مصادر محلية، إن “القوات المشتركة بمحافظة شبوة، ألقت القبض على شحنة تحتوي على طائرات مسيرة في إحدى النقاط الأمنية بمديرية “رضوم” كانت في طريقها إلى الحوثيين”.
وأظهرت صور متداولة على مواقع التواصل، قطع مختلفة لأجزاء من طائرات مسيرة حديثة، كانت مخبئة داخل صناديق خشبية ومحمولة على إحدى مركبات نقل البضائع التجارية.
وتستخدم جماعة الحوثي المسلحة، الطائرات المسيرة على نحو مكثف في حربها الدائرة ضد القوات الحكومية، والتحالف العربي الداعم لها بقيادة الشرعية منذ أكثر من ست سنوات، وسط اتهامات متكررة من التحالف والحكومة اليمنية لإيران بتزويد الحوثيين بهذه المسيرات.
وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.
وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.
ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.
وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.