الأرصاد يحذر من استمرار الأجواء شديدة البرودة على عدد من محافظات الجمهورية

  • الوحدوي نت - صنعاء:
  • منذ سنتين - Thursday 23 December 2021
الأرصاد يحذر من استمرار الأجواء شديدة البرودة على عدد من محافظات الجمهورية

واصل المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، تحذيراته من الأجواء شديدة البرودة على عدد من المحافظات اليمنية.
وتوقع الأرصاد في نشرته الجوية، بأجواء باردة إلى شديدة البرودة على محافظات “صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء والأجزاء المرتفعة لمحافظات إب، والضالع”.
وأشار إلى طقس بارد على المناطق المرتفعة من محافظات “تعز، لحج ،أبين، شبوه وحضرموت، مارب والجوف” مع احتمال تشكل قطع متفرقة من السحب الركامية على أجزاء من المرتفعات الغربية في فترة ما بعد الظهر.
ولفت إلى أجواء صحوة الى غائمة جزئيا، مع احتمال تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية على أجزاء من السواحل الجنوبية الغربية، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا على أجزاء من السواحل الجنوبية الغربية ومدخل باب المندب تصل أقصى سرعة لها إلى 25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وإرتفاع الموج.
وفي المناطق الصحراوية، توقع الأرصاد أن تكون السماء خالية من السحب وأجواء جافة وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
وتوقع الأرصاد أن تكون الأجواء في أرخبيل سقطرى، غائمة جزيئا بوجة عام، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
وحذر الأرصاد، المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين الى المحافظات الانفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة .
ونبه المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي ومربى النحل والدواجن حفاظا عليها من آثار البرودة الشديدة .
كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن الصغيرة في السواحل الجنوبية الغربية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.