الإمارات توجه رسالة إلى مجلس الأمن الدولي بخصوص اختطاف الحوثيين سفينة شحن تابعة لها

  • الوحدوي نت - متابعات:
  • منذ سنتين - Monday 10 January 2022
الإمارات توجه رسالة إلى مجلس الأمن الدولي بخصوص اختطاف الحوثيين سفينة شحن تابعة لها

قالت مصادر اعلامية في اروقة مجلس الامن الدولي ان أعضاء المجلس تسلموا رسالة احتجاج اماراتية على اختطاف الحوثيين سفينة الشحن "روابي" قبالة موانئ الحديدة في البحر الاحمر الاسبوع الماضي.

وذكر مراسل قناة العربية في واشنطن طلال الحاج  ان الرسالة اوضحت بان جماعة الحوثيين المدعومة من ايران قامت بعملية "قرصنة "على  السفينة التي تحمل العلم الاماراتي في المياه الدولية على مسافة 25 ميلا بحريا غربي مينائي الحديدة والصليف.. مشددة على ان أعمال القرصنة تلك تتنافى مع متطلبات وبنود القانون الدولي وتشكل تهديدا خطيرا لسلامة الملاحة والتجارة الدولية  في البحر الاحمر.

‏ وأكدت الرسالة الإماراتية لاعضاء مجلس الامن استمرار الحوثيين في احتجاز السفينة وطاقم بحارتها بالقوة بصورة غير مشروعة .. موضحة ان مقاتلي الجامعة  قاموا بعد عملية الاختطاف  بايقاف عمل "نظام التعريف التلقائي بهوية السفينة" AIS System على مسافة 18 ميلا بحريا من ميناء الصليف.

وطالبت دولة الامارات الحوثيين باطلاق سراح السفينة المحتجزة وطاقمها فورا..مشيرة الى ان السفينة "روابي" عند اعتراضها كانت تسير ضمن خط ملاحي دولي، في طريقها من جزيرة سقطرى الى ميناء جازان في السعودية.

 وجددت الرسالة التأكيد بان  حمولة السفينة كانت من لمعدات مدنية، أجرتها شركة سعودية، واستخدمت في مستشفى ميداني سعودي.

‏أما عن طاقم السفينة فقالت الرسالة الاماراتية إنه مكون من 11 بحارا من جنسيات مختلفة، 7 هنود وأثيوبي وأندونيسي وفلبيني وآخر من ميانمار.

 واوضحت الرسالة أن هذه ليست المرة الأولى لمثل هذه الحوادث في البحر الأحمر، اذ اعترض الحوثيون سابقا 3 سفن تجارية على الأقل، اضافة الى انهم قاموة بشن 13 هجوما على سفن شحن تجارية  باستخدام اساليب مختلفة بما فيها القوارب المفخخة والقنابل المتفجرة و الألغام البحرية.