الرئيسية الأخبار محلي التحالف يعلن تنفيذ 33 عملية في مأرب والبيضاء ومقتل 200 حوثياً

التحالف يعلن تنفيذ 33 عملية في مأرب والبيضاء ومقتل 200 حوثياً

  • المصدر:- الوحدوي نت - متابعات:
  • منذ أسبوعين - الأربعاء 12 يناير 2022

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، تنفيذ 33 عملية ضد حركة الحوثيين في البيضاء (وسط) ومأرب (شمال) خلال الساعات الـ24 الماضية.
وقال التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إنه نفذ “17 عملية استهداف ضد الحوثيين  في مأرب خلال الساعات الـ24 الماضية.
ولفت إلى أن العمليات أدت إلى تدمير 11 آلية عسكرية، والقضاء على أكثر من 110 عنصرا إرهابيا”.
وأضاف: “نفذنا 16 عملية استهداف ضد جماعة الحوثي في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية، مما أدى إلى تدمير 10 آلية عسكرية، والقضاء على أكثر من 90 عنصرا إرهابيا”.
ومؤخراً صعد التحالف من عملياته العسكرية ضد الحوثيين في محافظات مأرب وشبوة والبيضاء، بالتزامن مع إعلان قوات الجيش وألوية العمالقة استعادة مناطق واسعة في هذه المحافظات بعد معارك عنيفة ضد الحوثيين.
وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.
وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.
ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.
وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من377ألف يمني خلال السنوات السبع. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.