الرئيسية الأخبار محلي مأرب.. قوات العمالقة تواصل تقدما متسارعا في حريب وسط تصاعد حدة القتال ضد الحوثيين في الجوبة وصرواح

مأرب.. قوات العمالقة تواصل تقدما متسارعا في حريب وسط تصاعد حدة القتال ضد الحوثيين في الجوبة وصرواح

  • المصدر:- الوحدوي نت - مارب:
  • منذ أسبوعين - الأربعاء 12 يناير 2022

واصلت قوات العمالقة الجنوبية، والقوات الحكومية، اليوم الأربعاء، تقدماتها الميدانية في جبهات جنوب محافظة مأرب، بالتزامن مع معارك مماثلة تخوضها القوات الحكومية في الجبهات الغربية والشمالية الغربية للمحافظة مع جماعة الحوثي.

وقالت مصادر ميدانية متطابقة، إن قوات العمالقة والقوات الحكومية، تخوض معاركها مع الحوثيين، من عدة محاور على الجبهات الجنوبية.

وأوضحت المصادر، أن قوات العمالقة في الأثناء بدأت معركة تحرير مركز مديرية حريب. وذلك عقب السيطرة على سلسلة جبال الفليحة وسليل في المحور الشرقي لمدينة حريب.

وأضافت، أن قوات العمالقة، خاضت منذ فجر اليوم أعنف المعارك مع الحوثيين، في العديد من مواقع المحور الشرقي في الطريق الأسفلتي باتجاه جعدر الفليحة، ومرتفعات سليل. عقب هجمات مكثفة على مواقع تمركز مليشيا الحوثي.

وذكرت، أن معاركا مماثلة خاضتها قوات العمالقة أيضا، مع الحوثي في المحور الشمالي للمدينة. تركزت في عدة مواقع من جبهات القانع، والذراع، في جبهة القلب.

كما شنت مدفعية ألوية العمالقة، بالتزامن قصفا مكثف على مواقع متفرقة للحوثيين بجبال الحشيفا الاستراتيجية، وفقا للمصادر.

وأشارت المصادر، إلى تمكن الدفاعات الجوية التابعة لألوية العمالقة من إسقاط طائرة مسيرة مفخخة للحوثيين من شماء مديرية حريب.

في السياق، قالت المصادر، إن القوات الحكومية مسنودة بمقاتلين قبليين، خاضت معارك عنيفة ضد الحوثيين على المحور الرملي بالقرب من معسكر أم ريش التدريبي، إلى الشرق من مديرية الجوبة.

وأوضحت المصادر، أن المعارك اندلعت عقب هجمات متواصلة للقوات الحكومية تمكنت خلالها من دحر الحوثيين من عدة مواقع.

كما شهدت جبهة البلق الشرقي، معارك مماثلة مع الحوثيين، حيث واصلت القوات الحكومية، تمشيط المواقع التي استعادتها مؤخراً من جيوب الحوثيين.

وفي الجبهات الشمالية الغربية، أفادت المصادر، أن معاركا عنيفة دارت بين الطرفين في عديد مواقع بمديريتي مدغل، ورغوان.

كما ذكرت، أن المعارك اندلعت عقب هجوم واسع للقوات الحكومية على مواقع الجماعة الحوثية في جبهتي رغوان، ومحزام ماس.

وبحسب المصادر، فإن المعارك أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر الحوثي من بين القتلى القيادي بارز “عبدالكريم الضحياني” المشرف الميداني للحوثيين في جبهات شمال غربي المحافظة.

أما الجبهة الغربية، فشهدت اليوم، تواصلا للمعارك الضارية بين الطرفين، أعنفها تركزت في جبهتي الكسارة، والمشجح، وأطراف سلسلة جبال هيلان، بمديرية صرواح وفقا لما أوردته المصادر.

كما أوضحت، أن المعارك في الجبهة الغربية رافقها قصف مدفعي عنيف شنته القوات الحكومية، استهدف العديد من التجمعات والمواقع الحوثية.

وبموازاة المعارك، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية. استهدفت مواقع وآليات حوثية في مناطق وجبهات قتالية مختلفة في محيط المحافظة، كبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

في غضون ذلك، ذكرت مصادر محلية، أن جماعة الحوثي قصفت بشكل مكثف العديد من المناطق الأهلة بالسكان في محيط مدينة حريب مما أسفر عن إصابة مدنيين بينهم أطفال، وتضرر العديد من منازل المواطنين.