فرنسا تدعو إلى تهدئة التوتر في اليمن والمنطقة

  • الوحدوي نت - متابعات:
  • منذ 4 أشهر - الثلاثاء 25 يناير 2022

قالت فرنسا، اليوم الثلاثاء، إنها تدين بأشد العبارات إطلاق الصواريخ على الأراضي الإماراتية والسعودية وتبناها الحوثيون، خلال اليومين الماضيين.
وأفادت الخارجية في بيان لها أن بلادها تدين فرنسا بأشد العبارات إطلاق الصواريخ على الأراضي الإماراتية والسعودية وتبناها الحوثيون، والتي تتبع الهجمات التي شنها الحوثيون في 17 كانون الثاني/يناير المنصرم على مدينة أبو ظبي. وتكرر فرنسا دعمها للإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وحرصها على استتباب الأمن وإرساء الاستقرار في المنطقة.
وأضافت: تأسف فرنسا لسقوط الضحايا المدنيين العديدين من جراء الضربات الجوية التي وقعت في اليمن في 20 و21 كانون الثاني/يناير الجاري في محافظتي صعدة والحديدة، وتتقدم بتعازيها إلى أسر الضحايا.
وتابعت: كما تدين انتهاكات القانون الدولي الإنساني كافة، بصرف النظر عن المكان الذي ترتكب فيه والجهات الفاعلة التي ترتكبه. وتدعو فرنسا فورًا جميع الأطراف إلى احترام القانون الدولي الإنساني وإلى حماية المدنيين.
ودعت إلى تهدئة التوتر في اليمن والمنطقة، مؤكدة في الوقت ذاته حشد جهودها من أجل وقف الأعمال العدائية في جميع أنحاء اليمن واستئناف المحادثات بين الأطراف اليمنية بغية التوصل إلى اتفاق سياسي شامل.
وكررت دعمها لعمل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن السيد هانز غروندبرغ في هذا الصدد.