الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على مرتفعات البلاد الجبلية

  • الوحدوي نت - صنعاء:
  • منذ شهرين - الاثنين 18 أبريل 2022
الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على مرتفعات البلاد الجبلية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية.
وقال في نشرة الطقس اليومية، إن مرتفعات البلاد الجبلية ستشهد أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة أثناء النهار مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من محافظة صعدة شمالاً وحتى محافظة تعز جنوباً وتمتد شرقاً إلى محافظات ( لحج، الضالع، أبين، شبوة، وحضرموت ) خلال فترتي الظهيرة والمساء، بينما يتشكل الضباب أو الشابورة المائية على أجزاء من المنحدرات الجبلية لمحافظات (حجة، المحويت، تعز وريمة ) أثناء الليل والصباح الباكر.
وفي المناطق الساحلية توقع أن تكون أجواء غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المناطق الداخلية المحاذية للسواحل الغربية، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً على السواحل الغربية ومدخل باب المندب مثيرة للأتربة.
وأشار إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مغبرة نسبياً و حارة، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً تصل أقصى سرعة لها 18 عقدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.
وفي أرخبيل سقطرى توقع أن تكون أجواء غائمة جزئياً وهطول أمطار خفيفة والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
ونبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى ضرورة الابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وكذا الإخوة سائقي المركبات على الطرقات الجبلية بضرورة أخذ الاحتياطات من الإنهيارات الصخرية ومن الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار أو تشكل الضباب أو الشابورة المائية.
كما نبه المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من الأجواء الحارة.