الجيش اليمني يعلن رصد 118 خرقاً حوثياً للهدنة خلال يوم

  • الوحدوي نت - متابعات:
  • منذ شهرين - الأربعاء 20 أبريل 2022
الجيش اليمني يعلن رصد 118 خرقاً حوثياً للهدنة خلال يوم


أعلن الجيش اليمني،، رصده لنحو 118 خرقاً ارتكبه الحوثيون في يوم رغم سريان هدنة برعاية الأمم المتحدة بين الطرفين.
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية في بيان، إن “قواتنا رصدت يوم الأثنين (19 أبريل) 118 خرقاً ارتكبها الحوثيون للهدنة الأممية في ست محافظات”
وفي 1 أبريل/نيسان الجاري، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ عن موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد.
وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.
وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.
ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.
وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من377ألف يمني خلال السنوات السبع. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.