واشنطن: السلام في اليمن يتطلب حلولا للمظالم الاقتصادية

  • الوحدوي نت - متابعات:
  • منذ 5 أشهر - الخميس 21 أبريل 2022
واشنطن: السلام في اليمن يتطلب حلولا للمظالم الاقتصادية

بحث المبعوث الأميريكي إلى اليمن تيم ليندر كينغ، الأربعاء، مع محافظ البنك المركزي اليمني أحمد المعبقي، جهود تحقيق الاستقرار الاقتصادي في البلد العربي.
وأفادت وزارة الخارجية الأمريكية عبر توتير، بأن ليندر كينغ أشاد خلال لقائه في واشنطن مع محافظ البنك المركزي اليمني بجهوده الإصلاحية، مؤكدا أهمية استقرار الاقتصاد اليمني.
وأضاف كينغ أن "الأزمات الإنسانية والاقتصادية في اليمن مترابطة (..) ويتطلب السلام الدائم في اليمن حلولا للمظالم الاقتصادية"، دون مزيد من التفاصيل.
ومنذ أشهر يعاني اليمن من أزمة اقتصادية حادة، حيث تجاوز سعر صرف الدولار الواحد الألف ريال في مناطق الحكومة مقابل 215 ريالا قبل اندلاع الحرب عام 2015.
ويشهد البلد منذ أكثر من 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.
وحتى نهاية 2021، أودت الحرب بحياة 377 ألف شخص وكبدت اقتصاد اليمن خسائر 126 مليار دولار، وفق الأمم المتحدة، وبات معظم السكان البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة يعتمدون على المساعدات، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم.