القوات الحكومية تعلن إصابة جنديين في مأرب وارتكاب الحوثيين 94 خرقاً في عدد من الجبهات

  • الوحدوي نت - متابعات:
  • منذ شهرين - الأحد 24 أبريل 2022
القوات الحكومية تعلن إصابة جنديين في مأرب وارتكاب الحوثيين 94 خرقاً في عدد من الجبهات

جُرح إثنان من افراد القوات الحكومية، جراء إستهداف إحدى المواقع، بطيران مُسير، تابع لجماعة الحوثي، بالجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب شمال شرقي صنعاء، في ظل هدنة أممية بمختلف جبهات القتال.
وقال المركز الإعلامي للجيش، في تغريدات على تويتر، إن إثنين من جنوده، أصيبا من "أبطال قوات الجيش نتيجة استهداف جماعة الحوثي أحد المواقع في الجبهة الجنوبية لمارب بطائرة مسيّرة مفخخة".
واتهمت قوات الجيش، جماعة الحوثي، بإرتكاب 94 خرقاً للهدنة الأممية في محافظات تعز والحديدة وحجة ومأرب وابين وصعدة.
وأوضح المركز الإعلامي، أن جماعة الحوثي ارتكبت، الجمعة 22 ابريل، 31 خرقاً في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و24 في جبهات القتال غرب حجة، و19 جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و16 خرقاً في محور تعز، و3 خروقات في جبهتي ثرة وحلحل لودر بمحور أبين، وخرقاً واحداً في جبهة الملاحيظ جنوب غرب صعدة.
ولفت إلى أن جماعة الحوثي، قصف مواقع الجيش الوطني في كافة الجبهات بالمدفعية والعيارات المختلفة، واستخدمت صواريخ الكاتيوشا لاستهداف مواقع في خطوط التماس بأطراف مقبنة وشمير غرب تعز، كما استهدفت بصاروخين (كاتيوشا) موقعاً عسكرياً في جبهة الأعيرف جنوب مارب.
وأشار الى أن "الجماعة الحوثية اطلقت النار على النازحين في وادي الحناية غرب تعز بأسلحة رشاشة، وتعمّدت استهدفت أعيان مدنية شرق حيس بمعدلات البيكا".