رئيس هيئة التشاور والمصالحة: الحوثي لا يريد السلام ويعيش على الحرب

  • الوحدوي نت - متابعات:
  • منذ سنة - Monday 25 April 2022
رئيس هيئة التشاور والمصالحة: الحوثي لا يريد السلام ويعيش على الحرب

أكد رئيس هيئة التشاور والمصالحة المساندة لمجلس القيادة الرئاسي محمد الغيثي، أن جماعة الحوثي لا تريد سلاماً وتعيش على الحرب.
 وأضاف في تصريحات خاصة لـ العربية/الحدث اليوم الاثنين، أن الشرعية تريد للهدنة أن تستمر، وأن تكون مقدمة لسلام شامل يجمع اليمنين جميعاً، لافتاً إلى أن الخروقات الأخيرة تدل على أن الحوثي لا يرغب في السلام.
 وأكد أنهم "جاهزون كدولة لكافة السيناريوهات، فإذا اختار الحوثي خيار الحرب فلن تكون هذه الحرب كسابقاتها لأننا جميعا صف واحد".
 
موقف دولي أكثر جدية
 
كما شدد على أن المجتمع الدولي مطالب بمواقف أكثر جدية ووضوحاً مع الحوثي إذا لم ينصع للسلام، مبيناً أن جماعة الحوثي لم تعد مهددة فقط اليمن وإنما مهددة للإقليم والمجتمع الدولي.
 وأوضح أن ما يقوم به الحوثيون يهدد موارد الطاقة وخطوط الملاحة البحرية.
 
تقريب وجهات النظر
 
إلى ذلك، قال الغيثي إن هيئة التشاور والمصالحة تهدف إلى تقريب وجهات النظر بين القوى السياسية التي تناهض جماعة الحوثي في اليمن.
 وأضاف أن الهيئة تهدف أيضاً إلى توحيد مواقف القوى السياسية تجاه محاربة الحوثي وعملية السلام.
 كذلك، أوضح أن الهيئة جزء من عملية التواصل مع المجتمع الدولي، وأعضاؤها هم من قادة القوى السياسية والأحزاب والنخب المؤثرة، مشيراً إلى أن زيادة عدد الأعضاء ممكن إذا اقتضت الحاجة.
 وقال إن مجلس القيادة الرئاسي هو من يملك قرار الحرب أو السلام مع الحوثي، مشيراً إلى أن جماعة الحوثي لا تريد السلام والمجتمع الدولي يدرك ذلك.