العاهل السعودي يستقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني ونوابه

  • الوحدوي نت - متابعات:
  • منذ شهرين - الخميس 28 أبريل 2022
العاهل السعودي يستقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني ونوابه


استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في قصر السلام بجدة الأربعاء، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، ونواب رئيس المجلس.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن الملك سلمان وولي عهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، استقبلا رئيس مجلس الرئاسي اليمني ونوابه”.
وأشارت إلى أن العاهل السعودي، هنأ رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني، بشهر رمضان المبارك، منوهين بدعم المملكة الدائم لكل الجهود الرامية لتحقيق السلام لليمن والمنطقة، وبما يعود على الشعب اليمني الشقيق بالخير والأمان.
وأكد العاهل السعودي خلال اللقاء، حرص المملكة ودعمها لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، متمنيًا لهم التوفيق، بما يحقق لليمن وللشعب اليمني الشقيق الأمن والاستقرار.
وكان رئيس وأعضاء مجلس القيادة اليمني، قد وصلوا في وقت سابق، إلى مدينة جدة السعودية قادمين من العاصمة المؤقتة عدن في زيارة رسمية.
وتأتي زيارة مجلس القيادة اليمني إلى السعودية بعد أيام على أدائهم اليمين الدستورية أمام البرلمان اليمني في العاصمة المؤقتة عدن .
ونقل الرئيس اليمني في السابع من إبريل/نيسان سلطته إلى مجلس رئاسي يقوده رشاد العليمي السياسي البارز الذي كان وزيراً للداخلية 2001-2007 ووزيراً للإدارة المحلية 2008-2011م. وسبعة نواب آخرين، بينهم رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي، الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن.
ورفضت جماعة الحوثي مشاورات الرياض والمجلس الرئاسي الجديد. وقال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام في تغريدة على تويتر إن المحادثات في العاصمة السعودية “هزلية”. وأضاف أن “مستقبل اليمن يجب أن يتقرر داخل البلاد.”