الجيش: الحوثيون ارتكبوا 74 خرقاً للهدنة واستهدفوا مدنيين ونازحين

  • الوحدوي نت - متابعات:
  • منذ شهرين - الخميس 28 أبريل 2022
الجيش: الحوثيون ارتكبوا 74 خرقاً للهدنة واستهدفوا مدنيين ونازحين


جددت القوات الحكومية، اتهاماتها لجماعة الحوثي، بإرتكاب خروقات للهدنة الأممية، وإستهداف مدنيين ونازحين بعدد من المحافظات.
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن القوات الحكومية رصدت 74 خرقاً للهدنة يوم الثلاثاء (26 ابريل)، منها 31 خرقاً في جبهات محور تعز، و16 خرقاً في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و13 خرقاً في جبهات غرب حجة، و11 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و3 خروقات في جبهات القتال شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.
وأكد أن "مسلحي جماعة الحوثي استمرت في استهداف مواقع الجيش في الجبهات بالمدفعية وبالعيارات المختلفة طوال ساعات الثلاثاء".
وأفاد أن قوات الجيش أحبطت "محاولات تسلل نفّذتها مجاميع حوثية مسلّحة في أوقات متفرقة باتجاه مواقع عسكرية جنوب مارب وفي أطراف شمير وإلى مناطق جنوب الجراحي بمحور حيس".
وأشار إلى أن "جماعة الحوثي ضاعفت عمليات استحداث مواقع وخنادق باستخدام آليات شق الطرقات جنوب وغرب مارب وفي مناطق متفرقة بمحور حيس وفي مواقع بجبهة حرض غرب حجة".
وأوضح أن :الجماعة الحوثية جددت استهداف النازحين في عزلة الحناية غرب تعز بأسلحة رشاشة عيار 12.7، كما استهدفت القرى الآهلة بالسكّان المحررة حديثاً في محور حيس" جنوبي الحديدة.