الأرصاد اليمني: الفرصة مازالت مهيأة لمزيد من الأمطار

  • الوحدوي نت - صنعاء:
  • منذ شهر - السبت 30 أبريل 2022
الأرصاد اليمني: الفرصة مازالت مهيأة لمزيد من الأمطار


قال المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، إن الفرصة مازالت مهيأة لهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على عدد من محافظات البلاد.
وأفاد المركز في بيان له أن المرتفعات الجبلية ستشهد أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة والفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من محافظات  عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ريمة، ذمار، إب وتعز ) وتمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات ( الضالع، لحج، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة ) خلال فترتي الظهيرة والمساء.
وفي المناطق الساحلية أكد المركز أن الأجواء ستكون غائمة جزئياً مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على السواحل الغربية والمرتفعات الداخلية المحاذية لها، وهطول أمطار خفيفة الى متوسطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الغربية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين 20 إلى 25 عقدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال واضطراب البحر وارتفاع الموج.
وبين أن المناطق الصحراوية هي الأخرى ستشهد أجواء غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من صحاري محافظات ( الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت والمهرة )، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تصل سرعتها إلى 20 عقدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.
وفي أرخبيل سقطرى :- أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.
وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بالإبتعاد عن مجاري السيول وبطون الأودية وعدم المجازفة باجتيازها أثناء وبعد هطول الأمطار وتجنب استخدام الهواتف النقالة أثنا العواصف الرعدية والابتعاد عن الأعمدة الكهربائية.
ونبه سائقي المركبات بأخذ الحيطة والحذر من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار الغزيرة.
وحذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن الصغيرة جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.