الخطوط اليمنية تسير أولى رحلاتها التجارية من مطار صنعاء إلى الأردن غدا الاثنين

  • منذ شهر - الأحد 15 مايو 2022
الخطوط اليمنية تسير أولى رحلاتها التجارية من مطار صنعاء إلى الأردن غدا الاثنين

أعلنت الخطوط الجوية اليمنية، عن انطلاق أولى رحلاتها التجارية من مطار صنعاء الدولي (خاضع لسيطرة الحوثيين)، يوم غد الاثنين، إلى العاصمة الأردنية عمان.

وقالت شركة اليمنية ، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "بشرى سارة لجميع المسافرين بدء تسيير الرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء".

يأتي هذا بعد ساعتات من إعلان الحكومة اليمنية ، المعترف بها دولياً، إعادة جدولة أول رحلة جوية تجارية من مطار صنعاء إلى عمان.

وقال وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك ، في بيان مقتضب، إنه "تم إعادة جدولة أول رحلة من مطار صنعاء إلى الأردن، يوم الإثنين القادم، وذلك بعد جهود كبيرة بذلتها الحكومة والتحالف العربي الداعم لها، والمبعوث الأممي لدى اليمن، وتعاون السلطات الأردنية".

والخميس الماضي، أعلنت الحكومة اليمنية، موافقتها على تسيير رحلات تجارية من مطار صنعاء، خلال مدة الهدنة الأممية، بواسطة جوازات سفر صادرة عن جماعة أنصار الله الحوثية.

ودخلت الهدنة المعلنة لمدة شهرين بين الحكومة المدعومة بالتحالف بقيادة السعودية، وجماعة الحوثي، حيز التنفيذ في الثاني من نيسان/أبريل الماضي.

وتتضمن بنود الهدنة، وقف العمليات العسكرية في كافة الجبهات وخارج الحدود، والسماح بدخول واردات الوقود لميناء الحديدة(غرباً)، وتسيير رحلات جوية ذات وجهات محددة مسبقاً من مطار صنعاء، وفتح الطرق في محافظة تعز المحاصرة من قبل الحوثيين.