بعد اقتحامها باطقم عسكرية.. نافذون حوثيون يستولون على متنفسات وحدائق مدينة الحمدي السكنية بصنعاء

  • الوحدوي نت - خاص
  • منذ سنة - Monday 23 May 2022
بعد اقتحامها باطقم عسكرية.. نافذون حوثيون يستولون على متنفسات وحدائق مدينة الحمدي السكنية بصنعاء

داهمت قوات أمنية تابعة لجماعة الحوثي بصنعاء عصر اليوم مدينة الحمدي السكنية بحي سعوان بالعاصمة صنعاء، وقامت بالاستيلاء على المتنفسات الخاصة بالمدينة وتسويرها.

وقال سكان في مدينة الحمدي التي تعرف ايضا باسم " مدينة البنك" أن اطقم حوثية مدججة بالأسلحة استولت بالقوة على المتنفسات والحدائق الصغيرة الخاصة بالمدينة التي تم تشييدها في عهد الرئيس اليمني الأسبق ابراهيم الحمدي لذوي الدخل المحدود في سبعينات القرن الماضي.

واضاف السكان في أحاديث ل(الوحدوي نت) أن الجنود قمعوا سكان المدينة ملاك الشقق السكنية الذين خرجوا للاحتجاج على مصادرة متنفسات المدينة التي تقع جوار السفارة الأمريكية بصنعاء.

وقال السكان ان الجنود كان يرددون الصرخة في وجه سكان المدينة، واشهروا عليهم الأسلحة، وقاموا بالبناء بالقوة والاستيلاء على عدد من المتنفسات.

وأكد الأهالي أن اقتحام المدينة السكنية اليوم بالاطقم العسكرية جاء عقب محاولات فاشلة للاستيلاء على المتنفسات بالمدينة تصدى لها السكان في وقت سابق، لتعود المحاولة اليوم بحضور مكثف للاطقم المدججة بالعناصر المسلحة.

ودان السكان هذه الممارسات التي من شأنها خنق المدينة السكنية والعبث بمخططها الحضاري، ودعوا إلى وقف هذا الاعتداء الصارخ وإزالة ما تم استحداثه من بناء.