انطلاق جولة جديدة من مشاورات فتح طرق تعز في العاصمة الأردنية عمّان

  • الوحدوي نت - قسم الأخبار:
  • منذ 3 أشهر - الأحد 05 يونيو 2022
انطلاق جولة جديدة من مشاورات فتح طرق تعز في العاصمة الأردنية عمّان


بدأت في العاصمة الأردنية عمان، اليوم الأحد، جولة جديدة من المشاورات اليمنية بشأن فتح الطرق المغلقة في مدينة تعز ومناطق يمنية أخرى.

وقالت مصادر حكومية إن جولة جديدة من المشاورات بين وفدي الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي ستعقد اليوم في العاصمة الأردنية بشأن فتح الطرق في تعز وباقي مناطق البلاد.

ووفقا للمصادر: فإن جولة المشاورات الجديدة التي ترعاها الأمم المتحدة هي امتداد لجولة سابقة من المشاورات الخاصة بهذا الملف، وستعقد بشكل مباشر بين وفد الحكومة ووفد الحوثيين.

ورعت الأمم المتحدة في نهاية مايو الماضي جولة مشاورات في الأردن بشأن فتح الطرق المغلقة في تعز وباقي مناطق اليمن دون التوصل إلى اتفاق نهائي.

وأعلنت جماعة الحوثي اليوم أنها تعمل حاليا على إعادة فتح طريق في مدينة تعز.

ويأتي انعقاد الجولة الجديدة من مشاورات فتح الطرق بعد الإعلان عن تمديد هدنة برعاية أممية في اليمن لشهرين إضافيين، بدأت في الثاني من يونيو وتستمر حتى الثاني من أغسطس.

ويعاني اليمن من نزاع دموي منذ أواخر العام 2014 بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومعظم محافظات الشمال اليمني.

ويتمركز الحوثيون في الأطراف الشرقية والشمالية والغربية من مدينة تعز، عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته.

وخلال السنوات الماضية، تسببت الحرب في قطع عدد من الطرق الرئيسية التي تصل إلى مدينة تعز، وإعاقة حركة تنقل السكان والمسافرين، ودخول الإمدادات الأساسية والمساعدات الإنسانية إلى المدينة المكتظة بالسكان، كما تسببت الحرب أيضا بإغلاق عدد من الطرق في عدد من محافظات البلاد.