نيويورك الأمريكية تشهد حفل إطلاق اسم الرئيس اليمني الراحل إبراهيم الحمدي على احد شوارعها الرئيسية

  • الوحدوي نت - خاص
  • منذ شهر - الاثنين 27 يونيو 2022
نيويورك الأمريكية تشهد حفل إطلاق اسم الرئيس اليمني الراحل إبراهيم الحمدي على احد شوارعها الرئيسية

شهدت مدينة نيويورك الأمريكية، اليوم مراسيم تسمية احد الشوارع الرئيسية للمدينة باسم الرئيس اليمني الراحل ابراهيم الحمدي، وسط حضور جماهيري كبير.

وشهدت المراسيم مهرجان كرنفالي، ولوحات استعراضية، كما شهدت الفعالية إزاحة الستار عن لوحة الشارع الرئيسي تدشينا لإطلاق التسمية، وتم رفع علم الجمهورية اليمنية وصور الرئيس الحمدي.

وفي الاحتفالية قال السفير اليمني لدى الولايات المتحدة  محمد الحضرمي أن إطلاق اسم الرئيس ابراهيم الحمدي على احد الشوارع الرئيسية في نيويورك تكريم لرئيس اليمن، وهو محل اعتزاز وفخر لليمن والوطن العربي.

وعدد الحضرمي مناقب الرئيس الحمدي وقال انه ترك أثرا طيبا في قلب كل يمني، بحبه لليمن واليمنيين وإخلاصه في النهوض بالوطن بعد أن قاد حركة تصحيحية شاملة انعكست إيجابا على اليمن في كل المستويات .

وشهدت الفعالية حضورا كبيرا لأبناء الجالية اليمنية في الولايات المتحدة والذين عبروا عن حبهم واعتزازهم بالرئيس الشهيد ابراهيم الحمدي ورددوا الاهازيج الشعبية والأغاني الوطنية ورفعوا صور الرئيس الحمدي في صدورهم.

حضر مراسيم التدشين، مندوب اليمن الدائم في الأمم المتحدة عبدالله السعدي، وشقيق الرئيس الحمدي السفير عبدالرحمن الحمدي، ونجل الرئيس الراحل المهندس نشوان الحمدي وحفيد الرئيس  إسماعيل نشوان الحمدي، وعدد من المسؤولين في ولاية نيويورك.

وتولى الرئيس ابراهيم الحمدي السلطة في اليمن عام ١٩٧٤م، وشهدت فترة حكمه القصيرة (ثلاث سنوات ونيف) ازدهارا على مختلف الأصعدة وسميت فترة حكمه بالعصر الذهبي لليمن, قبل أن تمتد اليه يد الغدر والخيانة لتغتاله في ١١ اكتوبر عام ١٩٧٧م.