مصدر حكومي: لم نتلق أي دعوة رسمية لاستئناف التفاوض مع الحوثيين في عمّان

  • الوحدوي نت - يمن مونيتور:
  • منذ سنة - Thursday 30 June 2022
مصدر حكومي: لم نتلق أي دعوة رسمية لاستئناف التفاوض مع الحوثيين في عمّان


نفى مصدر في وفد الحكومة التفاوضي، اليوم الخميس، ما تداولته وسائل الإعلام عن استئناف المحادثات مع الحوثيين بشأن تعز الأسبوع القادم.

وقال المصدر في تصريح صحفي، إن وفد الحكومة المفاوض بشأن طرق تعز لم يتلقى أي  دعوة رسمية لاستئناف التفاوض مع الحوثيين في العاصمة الأردنية عمّان.

وتداولت وسائل إعلام خير انعقاد جولة ثالثة من المفاوضات في العاصمة الأردنية عمان الأسبوع المقبل، بعد رفض الحوثيين مقترح المبعوث الأممي هانس غروندبرغ.

ويتمسُّك مجلس القيادة الرئاسي في بعدم الانتقال إلى أي نقاشات مع الحوثيين حول أي ملفات جديدة قبل فك الحصار عن مدينة تعز وفتح الطرقات.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، قد شدد على أهمية ممارسة مزيد من الضغوط على جماعة الحوثي للوفاء بتعهداتها بموجب اتفاق الهدنة، وعدم الانتقال إلى أي ملفات أخرى قبل إلزامها بفتح طرق تعز الرئيسية التي من شأنها إحداث الفارق في تخفيف معاناة سكان المدينة المحاصرين منذ أكثر من 7 سنوات.

وحذر العليمي خلال لقائه غروندبرغ في الرياض مما وصفه «استمرار التراخي الدولي إزاء الابتزاز الحوثي الممنهج، لكسب مزيد من الوقت، وإطالة أمد الحرب، واستمرار المعاناة». 

إضافة إلى تحذيره «من التحشيد والتعبئة المنظمة من جانب الميليشيا»، وقال إن ذلك «يهدد أي فرصة لتجديد الهدنة الأممية التي أوفى فيها مجلس القيادة والحكومة بكافة الالتزامات».