الحكومة اليمنية تبدأ إجراءات رفع دعوة قضائية ضد شركة (MTN)

  • منذ شهر - الأربعاء 06 يوليو 2022
الحكومة اليمنية تبدأ إجراءات رفع دعوة قضائية ضد شركة (MTN)


بدأت الحكومة اليمنية الأربعاء، إجراءات رفع دعوى قضائية دولية ضد شركة الاتصالات الافريقية العريقة (MTN) على خلفية بيع أصولها في البلد العربي لشركة عمانية بإجراء أحادي رفضته الحكومة.

وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية أن اجتماع لمجلس الوزراء عقد برأسه معين عبد الملك، كلف وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان، ببدء الإجراءات القانونية للتعاقد مع شركة محاماة دولية لرفع قضية دولية ضد شركة الاتصالات (ام تي ان).

وكانت النيابة العامة قبل أكثر من أسبوع أوقفت خدمات الشركة الجديدة "YOU" بمحافظتي مأرب وعدن، في إجراء فسر على بدأ الحكومة وضع يدها على كافة الأصول والممتلكات التي تخص شركة (MTN) السابقة.

والأحد الماضي، دعت الشركة اليمنية العُمانية المتحدة للاتصالات (YOU) مشتركيها إلى رفع صوتهم تنديدا على إغلاق الحكومة بثها في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظات واقعة تحت سيطرتها.

وفي شهر مأرس الماضي، أطلقت(YOU) نشاطها بدلا لشركة (MTN )، بعد أشهر من اعلان الأخيرة انسحابها من السوق اليمني وتحويل حصتها إلى"وحدة تابعة لشركة الزبير" العمانية.

ورفضت الحكومة المعترف بها آنذاك، الصفقة التي وصفتها ب " الاحادية"، حيث توعدت بعدم السماح للمشتري الجديد بمزاولة العمل، في وقت ستتخذ الإجراءات القانونية بالحفاظ على حقوقها القانوني.