الأرصاد يحذر من استمرار عدم استقرار الأجواء في أغلب محافظات الجمهورية

  • الوحدوي نت - صنعاء:
  • منذ شهرين - السبت 23 يوليو 2022
الأرصاد يحذر من استمرار عدم استقرار الأجواء في أغلب محافظات الجمهورية

حذرت هيئة الأرصاد من استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء على معظم محافظات الجمهورية.

وتوقع مركز الأرصاد هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصحبها البَرَد أحيانا على المرتفعات الجبلية لمحافظات (صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، الضالع، البيضاء، اب، تعز ولحج) وقد تمتد الى أجزاء من السواحل الغربية، الجنوبية، الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها مع رياح نشطة مثيرة للأتربة.

وهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا على هضاب وصحارى محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، مأرب والجوف).

رياح موسمية شديدة تتراوح سرعتها ما بين (30 - 45 عقدة) في أرخبيل سقطرى ومن (15 – 25 عقدة) على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية، وسائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة للأمطار، وفي السهول الساحلية من الرياح المثيرة للأترية والرمال.

وحذر أيضا مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب.