الوحدة التنفيذية للنازحين تدعو لحشد الامكانات للحد من مخاطر تهدد حياة النازحين

  • الوحدوي نت - مارب:
  • منذ شهرين - الأحد 24 يوليو 2022
الوحدة التنفيذية للنازحين تدعو لحشد الامكانات للحد من مخاطر تهدد حياة النازحين


دعت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب شرقي اليمن، الأحد، النازحين والمواطنين، الذين يسكنون في المنخفضات والأودية والأماكن القريبة من مجاري السيول لأخذ الحيطة والحذر، بالتزامن مع توقعات وتنبهات بهطول أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة.

جاء ذلك في تعميم صادر عن الوحدة التنفيذية للنازحين بمأرب، عقب تلقيها تحذيرات من المركز الوطني للأرصاد الجوية، بإحتمالية إضطرابات جوية جديدة يصاحبها هطول أمطار غزيرة.

وقالت الوحدة التنفيذية للنازحين، بأنه مر أكثر من اسبوعين مع بقاء هذه التهديدات قائمة بالتزامن مع توقعات بإستمرارها خلال الأيام القادمة، مشيرة إلى أن التهديدات تفوق قدرات الوحدة التنفيذية.

وطالبت الجهات الانسانية الفاعلة، بحشد الامكانات والطاقات للحد من التأثيرات التي قد تحدث  لان هذه الظروف المناخية تتطلب مضاعفة الجهود وكل التنسيق  للقيام بما يكفي لمواجهة التهديدات القادمة.

ويوم أمس الأول كشف مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مارب عن تضرر 2577 أسرة نازحة بشكل كلي وأكثر من عشرة الف  أسرة تضررت بشكل جزئي جراء الأمطار والسيول والعواصف الرعدية التي اجتاحت المحافظة خلال الأيام الماضية.