”الحوثيون” يتنصلون من دفع الرواتب ويعلنون توريد أكثر من 100 مليار ريال يمني إلى مارب

  • الوحدوي نت - متابعات:
  • منذ سنة - Monday 15 August 2022
”الحوثيون” يتنصلون من دفع الرواتب ويعلنون توريد أكثر من 100 مليار ريال يمني إلى مارب


زعمت سلطات جماعة الحوثي، اليوم الاثنين، توريد أكثر من 100 مليار ريال يمني إلى محافظة مارب؛ في إعلان ضمني عن تخليهم عن صرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة منذ سنوات.

وقال المتحدث باسم الشركة اليمنية للغاز الواقعة تحت سيطرة الجماعة الحوثية، علي معصار، إن عائدات مبيعات الغاز المنزلي منذ يناير وحتى أغسطس بلغت أكثر من 100 مليار ريال وتم توريدها لحساب "بنك مارب"؛ حسب ما نقلته قناة "المسيرة"، الناطقة باسم الجماعة.

وأدعت أن "عائدات إنتاج النفط الخام ومبيعات الغاز المنزلي منذ بداية العام تزيد عن ترليون و200 مليار ريال، بما يغطي فاتورة مرتبات الموظفين لعام ونصف"؛ في رد ضمني على تصريح سابق لوزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة اليمنية المعترف بها، معمر الإرياني، عن المليارات المنهوبة من الإيرادات النفطية الداخلة عبر ميناء الحديدة، والتي قال إنها تكفي لصرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي لمدة ستة أشهر.

وزعمت أن عائدات صادرات النفط ومبيعات الغاز المنزلي خلال 4 شهور من الهدنة بلغت 689 مليارا و173 مليونا، وبما يغطي مرتبات 9 شهور لجميع الموظفين.

ويعيش الآلاف من موظفي الدولة المنقطعة رواتبهم منذ ست سنوات، ظروفا إنسانية بالغة الصعوبة، وسط تبادل الاتهامات والمكايدات والتلاعب باعصاب آلاف الموظفين وأسرهم.