الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة على أنحاء البلاد

  • الوحدوي نت - قسم الأخبار:
  • منذ سنة - Monday 15 August 2022
الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة على أنحاء البلاد


توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، استمرار هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد أحيانا على مناطق متفرقة من محافظات بلادنا الجبلية الغربية من صعده شمالا إلى لحج جنوبا وعلى الشريط الساحلي الغربي والمرتفعات المقابلة له.

وأشار المركز في نشرة إنذارية، إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البَرَدِ أحيانا على الهضاب الداخلية في الجوف ومارب والبيضاء وأبين وصولا إلى مرتفعات شبوه وحضرموت.

كما توقع أمطارًا متوسطة الشدة غزيرة أحيانا على مناطق متفرقة من صحاري (المهرة، حضرموت و شبوه و أجزاء من محافظتي الجوف ومارب)، وأمطارا خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية.

ولفت إلى أن الرياح الموسمية تتراوح سرعتها ما بين (25 - 60 عقدة) في أرخبيل سقطرى و (15 – 25 عقدة) على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

وحذر المركز المواطنين من غزارة الأمطار وتدفق السيول في الشعاب والوديان ومن العواصف الرعدية والتواجد في مجاري وممرات السيول، وكذلك ضرورة توخي الحيطة والحذر من انهيارات المباني والانزلاقات الطينية والصخرية، ومن تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة والضباب لاسيما في الطرقات والمنعطفات الجبلية أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما حذر مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من ارتفاع الموج واضطراب البحر.