المركز الوطني للأرصاد يحذر من أمطار غزيرة ورياح شديدة

  • الوحدوي نت - قسم الاخبار:
  • منذ سنة - Tuesday 16 August 2022
المركز الوطني للأرصاد يحذر من أمطار غزيرة ورياح شديدة

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، الثلاثاء، من استمرار هطول الأمطار على عدة محافظات، ورياحاً شديدة تتسبب في اضطراب البحر وارتفاع الموج خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية، “هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد أحيانا على مناطق متفرقة من محافظات تعز- لحج- إب – الضالع – البيضاء- أبين – ريمة – ذمار – المحويت – حجة وصعدة وأجزاء من محافظتي صنعاء وعمران وعلى أجزاء من هضاب وصحاري محافظات المهرة- حضرموت وشبوة.

كما توقع بـ”هطول أمطار متوسطة الشدة تصل إلى حد الغزارة أحيانا على السواحل الغربية و أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها”.

وأشار المركز إلى أن “الرياح ستكون شديدة تتراوح سرعتها ما بين 25 – 45 عقدة في أرخبيل سقطرى و 15 ـ 25 عقدة في خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية”.

ونبه المركز المواطنين من غزارة الأمطار وتدفق السيول في الشعاب والوديان ومن العواصف الرعدية والتواجد في مجاري وممرات السيول.

وشدد على ضرورة توخي الحيطة والحذر من انهيارات المباني الطينية القديمة ومن الإنزلاقات الطينية والصخرية في الطرقات الجبلية ومن تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار أو الضباب.

كما حذر مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من ارتفاع الموج واضطراب البحر.

وأهاب المركز بالجهات ذات الصلة كل بحسب موقعه واختصاصه، اتخاذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.