الرئيسية الأخبار شؤون تنظيمية

التنظيم الناصري ينعي المحامي عبدالرحمن البذيجي

  • الوحدوي نت - خاص
  • منذ شهر - الجمعة 19 أغسطس 2022
التنظيم الناصري ينعي المحامي عبدالرحمن البذيجي

ببالغ الحزن وعميق الأسى، تنعي الأمانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، المحامي عبدالرحمن علي محمد صالح البذيجي، الذي انتقل إلى جوار ربه يوم أمس الخميس الموافق 18/8/5022 في مدينة الحديدة بعد حياة حافلة بالنضال في إطار التنظيم الناصري والحركة الطلابية اليمنية والعمل النقابي بنقابة المحامين اليمنيين.

لقد تبلور الوعي السياسي للفقيد منذ كان طالباً في الجمهورية العراقية الشقيقة بداية سبعينيات القرن الماضي، التي درس فيها المرحلة الاعدادية والثانوية.

وفي دولة الكويت الشقيقة التي انتقل اليها عقب إنهاء مرحلة الثانوية، كان له دوراً كبيراً في نشاط رابطة طلاب اليمن (شمالاً وجنوباً) كما برز دوره في صفوف الحركة الطلابية اليمنية بالقاهرة من خلال الإطار النقابي الموحد (رابطه طلاب اليمن شمالاً وجنوباً).

 و تعاظم دور الفقيد وعطائه في إطار التنظيم الناصري، الذي انتمى لصفوفه بداية السبعينات، وتدرج بمستوياته التنظيمة وصولاً إلى اللجنة المركزية الذي انتخب عضوا لها في الموتمر العام الثامن للتنظيم.

 وتميز الفقيد بين اخوانه وزملائه بدماثة أخلاقه وثقافته الواسعة، وكان صوتاً قوياً من خلال كتاباته في مجلة اليمن التى كانت تصدرها رابطة طلاب اليمن كمنبر معارض لنظامي الشطرين آنذاك.

وبعد تخرج الفقيد من كلية الحقوق جامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية، عاد إلى أرض الوطن وتعرض للملاحقة والمطاردة من قبل أجهزة الأمن التى حالت دون حقه في الحصول على الوظيفة العامة، ليتجه بعد ذلك للعمل الحر كمحامي، حيث لمع اسمه محام بارزا ومدافعاً عن حقوق وحريات الضعفاء.

وكان للفقيد دوراً مميزاً في تأسيس نقابة المحامين اليمنيين، وانتخب رئيساً لفرع النقابة بمحافظة الحديدة، وله مشاركات فاعلة في موتمرات اتحاد المحاميين العرب وتتلمذ على يديه كوكبة من المحامين الذين تشربوا منه أصول المهنه وقيمها وتقاليدها.

 وبرحيله خسر التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، أحد أعلامه وقياداته. 

وبهذا المصاب الجلل تتقدم الامانة العامة للتنظيم، بأحر التعازي وعظيم المواساة لأبناء الفقيد وأعضاء التنظيم وزملائه ورفاقه، كما تتوجه بالدعاء للمولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وان يلهم أهله وذويه وكل محبي الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون..

الأمانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري 

 19 أغسطس 2022م