الرئيس العليمي يترأس اجتماعا لقيادة القوات المشتركة للتحالف العربي

  • الوحدوي نت - سبأ:
  • منذ سنة - Tuesday 30 August 2022
الرئيس العليمي يترأس اجتماعا لقيادة القوات المشتركة للتحالف العربي


ترأس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الثلاثاء، اجتماعا لقيادة القوات المشتركة للتحالف العربي غداة مباحثات عسكرية سعودية إماراتية.

جاء ذلك خلال زيارة إلى قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، كان في استقباله قائد القوات المشتركة، نائب رئيس هيئة الأركان العامة السعودية، الفريق أول ركن مطلق بن سالم الازيمع؛ وفقا لوكالة " سبأ ".

واستمع العليمي خلال الزيارة، إلى إيجاز عن العمليات المشتركة وآليات التنسيق مع الداخل اليمني ودول تحالف دعم الشرعية، كما تبادل مع قيادة القوات المشتركة، الأفكار المتعلقة بتعزيز التعاون والدعم للقوات المسلحة اليمنية.

وتطرقت الزيارة أيضاً إلى تقييم موجز حول مسار الهدنة القائمة، وخروقات جماعة الحوثي، والتزام الجيش اليمني المستمر بضبط النفس، حرصاً على إنجاح الجهود الاممية والدولية الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في البلاد.

وأثنى العليمي على دور قيادة قوات التحالف، والتضحيات الكبيرة التي قدمها الأشقاء بقيادة المملكة العربية السعودية، دفاعاً عن تطلعات الشعب اليمني، وقيادته الشرعية، وتخفيف معاناته الإنسانية، ودعم جهود التنمية وإعادة الإعمار في اليمن.

يأتي ذلك غداة لقاء جمع قائد القوات المشتركة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، الفريق الأول الركن مطلق الأزيمع، بقائد العمليات المشتركة للقوات الاماراتية اللواء الركن صالح العامري، للبحث في سير العمليات العسكرية في الداخل اليمني؛ وفقا لوكالة الانباء السعودية.