وزير الإعلام اليمني يجدد مطالبة حكومته للبنان بإيقاف قنوات المسيرة والساحات الحوثية

  • الوحدوي نت - متابعات:
  • منذ سنة - Tuesday 01 November 2022
وزير الإعلام اليمني يجدد مطالبة حكومته للبنان بإيقاف قنوات المسيرة والساحات الحوثية


جددت الحكومة اليمنية،  مطالبتها الرسمية إلى حكومة تصريف الأعمال اللبنانية بإيقاف بث قناتين تلفزيونيتين تابعتين لجماعة الحوثي المسلحة، بعد تصنيفها منظمة إرهابية.
وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، عبر منصة التدوين المصغر “تويتر”، إنه “وجه، للمرة الثانية، مذكرة رسمية إلى وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال بالجمهورية اللبنانية الشقيقة، زياد المكاري، بشأن طلب إغلاق قناتي (المسيرة) و(الساحات) التابعتين لجماعة تم تصنيفها رسمياً تنظيماً إرهابياً وتبثان أنشطة عدائية ضد اليمن، انطلاقا من الأراضي اللبنانية”.
وتابع: “قناة (المسيرة) تمارس التحريض، وتنشر الأفكار الإرهابية المتطرفة والطائفية، وتهدد بتفكيك النسيج الاجتماعي، وتبث الكراهية، وتضر بالعلاقات العربية، وتنتهك سيادة اليمن لصالح أجندة معادية للدولة والحكومة والشعب اليمني، وكذلك قناة (الساحات) وتعمل القناتان دون تراخيص قانونية”.
وقال: “بالغ الأسف أن يتجاوز هذا الأمر إلى تدريب العاملين في قناتي (المسيرة) و(الساحات)، وما يُعرف بالإعلام الحربي من خلال إخضاعهم لدورات تدريبية من قبل أطراف لبنانية تقدم الدعم للحوثيين لاستمرار الانقلاب وتأجيج الحرب والإمعان في قتل اليمنيين”.
وصنفت الحكومة اليمنية جماعة الحوثي منظمة إرهابية في أكتوبر المنصرم؛ في سابقة هي الأولى منذ نشوء الجماعة في عام 2014م.