الحكومة اليمنية تحذر من هجمات الحوثيين على موانئ تصدير النفط

  • الوحدوي نت - سبأ:
  • منذ سنة - Thursday 10 November 2022
الحكومة اليمنية تحذر من هجمات الحوثيين على موانئ تصدير النفط

 حذرت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً،اليوم الخميس، من تداعيات الهجمات التي تشنها جماعة أنصار الله (الحوثيين) على موانئ تصدير النفط الخام، وذلك بعد ساعات من تبني الجماعة هجوماً على ميناء قنا في محافظة شبوة.

وقالت وزارة الخارجية في الحكومة اليمنية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، إن تلك الهجمات ستؤدي إلى تدهور الوضع الإنساني والحالة الاقتصادية لليمنيين، وحملت جماعة الحوثيين عواقبها.

وأضاف البيان أن "الهجوم الإرهابي يعكس الوجه العدواني لهذه المليشيات الإرهابية في مخالفة واضحة منها لكافة النداءات الدولية التي دعت إلى وقف التصعيد واستهداف البنية التحتية ومقدرات الشعب اليمني الاقتصادية".

واعتبر البيان أن الحوثيين ينفذون هذه الهجمات "خدمةً لأجندة النظام الإيراني ولزعزعة الأمن والسلم الدوليين".

وطالبت الحكومة اليمنية، كافة الدول باتخاذ إجراءات صارمة لتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية لمنع تكرار هذه الهجمات وتجفيف منابع التمويل لهم وبما يحفظ استقرار وأمن المنطقة والعالم.

وفي وقت سابق الخميس، تبنت جماعة الحوثيين هجوماً استهدف بطائرة مسيرة، ميناء قنا النفطي في محافظة شبوة شرقي اليمن.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات الحوثيين يحيى سريع في بيان، إنهم منعوا "سفينةً نفطية كانت في ميناء قنا من نهب النفط وتهريبه، وذلك بعد أن وجهت لها عدة رسائل تحذيرية".

 وجاء هجوم الحوثيين على ميناء قنا بعد نحو 3 أسابيع من هجومين مماثلين على ميناءَي الضبّة النفطي بمحافظة حضرموت والنشيمة النفطي بمحافظة شبوة.