وزير الدفاع اليمني: جماعة الحوثي تمتلك طرقاً لتهريب الأسلحة من إيران

  • الوحدوي نت - متابعات:
  • منذ سنة - Monday 14 November 2022
وزير الدفاع اليمني: جماعة الحوثي تمتلك طرقاً لتهريب الأسلحة من إيران

 
قال وزير الدفاع اليمني الفريق ركن محسن محمد الداعري، إن جماعة الحوثي تمتلك طرقا لتهريب الأسلحة من إيران، مشيراً إلى تشكيل غرفة عمليات مشتركة لإدارة كل العمليات في اليمن.
وأضاف محسن محمد الداعري في تصريحات لقناة "العربية"، اليوم الاثنين، أن القوات المسلحة جاهزة بدعم من التحالف، مشيرا إلى أن حكومة الشرعية تسعى إلى إحلال السلام، ومجلس قيادتها الرئاسي يمثل الشرعية في المناطق المحررة.
وأشار إلى أن الحوثيين يستهدفون منشآت الاقتصاد لحرمان الشعب من الرواتب، والقوات المسلحة موحدة أمام عدو واحد هو جماعة الحوثي ،وأن الجماعة تواصل انتهاكاتها وترفض تجديد الهدنة.
ونشر الإعلام العسكري للقوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، في وقت سابق، اعترافات مصورة لخلية تهريب بحري تابعة لجماعة الحوثي  تم ضبطها مؤخرًا.
ووفق منطوق اعترافات أعضاء الخلية فقد تم تجنيدهم لتهريب السلاح عن طريق مهرب يعمل لدى جماعة الحوثي في ميناء الحديدة يُدعى علي حلحلي.
وأقر أفراد الخلية في اعترافاتهم بتورطهم في عمليات تهريب أسلحة من ميناء بندر عباس الإيراني إلى موانئ الحديدة.
وتضمنت اعترافات أعضاء الخلية معلومات عن طريقة التهريب بإشراف خبراء الحرس الثوري الإيراني، في تأكيد جديد لمدى تبعية جماعة الحوثي لإيران، كما كشفت اعترافاتهم استخدام جماعة الحوثي موانئ الحديدة لتهريب الأسلحة.
‏واعتبر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، اعترافات الخلية الحوثية بتهريب الأسلحة من ميناء بندر عباس الإيراني لموانئ الحديدة بإشراف الحرس الثوري، "يؤكد استمرار طهران في تزويد جماعة الحوثي بالأسلحة"، مؤكدا أن ذلك يمثل تحديا سافرا وانتهاكا صارخا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالأزمة اليمنية.