تهجير جماعي لعشرات الأسر في الجوف من قبل جماعة الحوثي

  • الوحدوي نت - قسم الأخبار:
  • منذ سنة - Monday 14 November 2022
تهجير جماعي لعشرات الأسر في الجوف من قبل جماعة الحوثي


تواصل جماعة الحوثي، التنكيل بقبائل محاغظة الجوف شمال شرقي اليمن، لليوم الخامس على التوالي، فقد قامت بتهجير قبائل آل محمد من مناطقهم ونهبت أراضيهم بعد قصفها بالصواريخ والمسيّرات والمدفعية الثقيلة خلال اليومين الماضيين.

وأجبرت جماعة الحوثي عشرات الأسر من قبائل آل محمد، في برط المراشي، على النزوح ومغادرة أراضيهم بالقوة، بعد أيام من المعارك الشرسة مع عصابة الحوثي الإرهابية، وقد استخدمت  فيها كل قوتها العسكرية.

وأكدت وسائل إعلام نقلاً عن مصادر محلية، أنّ نزوحاً جماعياً لقبائل آل محمد بمديرية برط المراشي في الجوف، بعد أن أجبرتهم جماعة الحوثيين على مغادرة أراضيهم بالقوة، واستولت على وادي مذاب بالكامل.

المصادر ذاتها أكدت أنّ جماعة الحوثي تسعى خلال الأيام الماضية للسيطرة بالقوة على "وادي مذاب"، أحد أكبر الأودية الزراعية في اليمن الواقع بين محافظتي الجوف وعمران، وقد قامت بحصار المنطقة واستهدافها بشكل مكثف بمختلف أنواع الأسلحة، بما في ذلك سلاح المدفعية والرشاشات والطيران المُسيّر، الأمر الذي دفع الأهالي إلى مغادرة منازلهم.

وأضافت أنّ قبائل آل محمد أجبرت على النزوح الجماعي بالنساء والأطفال بعد حصار منازلهم من قبل جماعة الحوثيين وضربها بالطيران المسيّر وبمختلف أنواع الأسلحة، ونشر ناشطون محليون على مواقع التواصل الإجتماعي صوراً لعمليات النزوح الإجباري للسكان بعد تعرض منازلهم للقصف.