“ألوية العمالقة” تعلن إسقاط مسيرتين للحوثيين غربي اليمن

  • الوحدوي نت - متابعات:
  • منذ أسبوع - الأحد 20 نوفمبر 2022
“ألوية العمالقة” تعلن إسقاط مسيرتين للحوثيين غربي اليمن


أعلنت قوات العمالقة الموالية للحكومة اليمنية، الأحد، إسقاط طائرتين مسيرتين للحوثيين في محافظة الحديدة الساحلية غربي البلاد.
وأفادت “ألوية العمالقة” في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، بأن” دفاعات القوات المشتركة الجوية (موالية للحكومة) أسقطت صباح اليوم الأحد طائرة مسيرة حوثية في سماء مدينة الخوخة جنوبي محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن”.
وفي بيان آخر أعلنت “ألوية العمالقة”، أن دفاعاتها الجوية أسقطت السبت “طائرة مسيرة تابعة للجماعة الحوثية في قطاع سقم بجبهة حيس في محافظة الحديدة”.
وأضاف البيان: “تعاملت الدفاعات الجوية لألوية العمالقة مع الطائرة المسيرة الحوثية التي تحمل مقذوف (MK) حينما كانت تحلق في سماء المنطقة، وتمكنت من إسقاطها بنجاح قبل وصولها إلى هدفها”.
وفي الآونة الأخيرة، شنّت جماعة الحوثي هجمات على 3 موانئ نفطية هي الضبة والنشيمة وقنا في محافظتي حضرموت وشبوة شرقي اليمن وقوبلت بإدانات محلية ودولية.
ويرفض الحوثيون تمديد الهدنة الأممية التي استمرت ستة أشهر وانتهت بداية الشهر الجاري، قبل أن يتم الاتفاق على تسليم رواتب الموظفين في مناطق سيطرتهم، وأطلقوا سلسلة تهديدات قبل وبعد انتهاء الهدنة باستهداف منشآت النفط والتصعيد العسكري الشامل.
وتسببت الحرب المستمرة منذ سبع سنوات بين التحالف الذي تقوده السعودية وجماعة الحوثي ،والتي تسيطر إلى حد كبير على شمال اليمن، في انخفاض خطير في قيمة العملة ونقص في الاحتياطيات الأجنبية.