القوات الحكومية تتهم الحوثيين بالتحضير لهجمات جديدة ضد الموانئ النفطية

  • الوحدوي نت - متابعات :
  • منذ شهر - الخميس 01 ديسمبر 2022
القوات الحكومية تتهم الحوثيين بالتحضير لهجمات جديدة ضد الموانئ النفطية


اتهمت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا اليوم الأربعاء، جماعة الحوثي بالتحضير لتنفيذ هجمات جديدة على الموانئ والمنشآت النفطية في محافظتي حضرموت وشبوة شرقي البلاد.

وقال الناطق الرسمي للقوات الحكومية العميد الركن عبده مجلي في بلاغ صحفي، إن الحوثيين يستعدون لشن هجمات جديدة ضد الموانئ النفطية والمنشآت الاقتصادية الحيوية الخاضعة لسلطة الحكومة المعترف بها دوليا.

وأعتبر العميد مجل أن الهجمات الحوثية المتكررة تمثل انتهاك صارخ للقوانين الدولية..

لافتاً في السياق الى جاهزية الجيش اليمني للتصدي لكل التهديدات والاعتداءات على الموانئ والمنشآت النفطية والأعيان المدنية، وردع محاولات الحوثيين في استهداف امدادات الطاقة وحرية الملاحة والتجارة العالمية.

وقال، إن القوات الحكومية تمكنت خلال الأيام الماضية من إحباط عدة هجمات للحوثيين بواسطة الطائرات المسيرة المفخخة اثناء محاولتها استهداف موانئ ومنشآت نفطية في محافظتي حضرموت وشبوة شرق البلاد.

وأوضح إن القوات الحكومية نجحت أيضا خلال الساعات والأيام الماضية في التصدي لهجمات وعمليات تسلل عسكرية للحوثيين في عدد من جبهات القتال بعدد من المحافظات اليمنية.

مؤكداً أن القوات الحكومية في جاهزية قتالية عالية وعازمة على هزيمة الحوثيين ومشروعهم التدميري في اليمن"، حد قوله.

وخلال الأسابيع الماضية، شن الحوثيون هجمات جوية باستخدام طائرات مفخخة غير مأهولة على ميناء الضبة لتصدير النفط الخام في حضرموت وميناء النشيمة النفطي وميناء قنا التجاري في محافظة شبوة، وهي موانئ خاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية.

وأعلن الحوثيون رسمياً مسؤوليتهم عن تلك الهجمات، متوعدين بشن مزيد من الضربات المباشرة في إطار ماتسميه "حماية الثروات النفطية والغازية من النهب".