نجاة رئيس محكمة من محاولة اغتيال في مأرب

  • الوحدوي نت - متابعات:
  • منذ سنة - Wednesday 14 December 2022
نجاة رئيس محكمة من محاولة اغتيال في مأرب


نجا رئيس المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في محافظة مأرب من محاولة اغتيال تعرض لها أثناء مروره في أحد الشوارع الرئيسة. 

وبحسب "نيوزيمن" أفادت مصادر قضائية في مأرب أن مسلحين مجهولين استهدفوا القاضي مسعد عبدالله مجيديع رئيس المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بمحافظة مأرب أثناء مروره من الشارع العام بالقرب من مقر القاعدة الإدارية أثناء عودته من عمله.

وأشارت المصادر أن القاضي مسعد مجيديع نجا من الاستهداف بأعجوبة.

وأصدر قضاة محاكم وأعضاء نيابات مأرب بيانا شديد اللهجة عقب عقدهم اجتماعا ناقشوا فيه أوضاع السلطة القضائية ووقفوا خلاله على ما وصفوها بالعملية الغاشمة التي تعرض لها القاضي مسعد عبدالله مجيديع رئيس المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة من قبل عناصر إجرامية خارجة عن النظام والقانون.

وقال البيان، إن تلك محاولة يائسة لإثارة الفوضى وتعطيل العمل القضائي وتهديد القائمين عليه لما يمثله العمل الإجرامي لهذه العصابات والتي دأبت على التخريب وإثارة الفوضى وعدم احترام القانون ومؤسسات الدولة.

وطالب البيان الأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية بالمحافظة بالقيام بدورها القانوني في سرعة ضبط الجناة وكشف المتورطين فيها وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير الحماية الأمنية للقضاة وأعضاء النيابة العاملين بالمحافظة.

وحمل البيان تلك الأجهزة كامل المسؤولية عن أي تقصير أو تقاعس إزاء واجباتهم.