حريق يلتهم 3 مساكن في مخيم للنازحين جنوبي الحديدة

  • الوحدوي نت - متابعات:
  • منذ سنة - Thursday 22 December 2022
حريق يلتهم 3 مساكن في مخيم للنازحين جنوبي الحديدة


التهم حريق صباح الخميس، ثلاثة مساكن لأسر نازحة في مخيم للنازحين في مديرية الخوخة، جنوب محافظة الحديدة.

وبحسب موقع "نيوزيمن" قال سكان، إن النيران أتت على المنازل المبنية من القش وسعف النخيل، في مخيم عطا بمنطقة اليابلي الواقعة شرق مديرية الخوخة، وأنها قضت على كافة محتوياتها من مواد غذائية وإيوائية.

 وتمت السيطرة على الحريق بمساعدة المواطنين ورجال الأمن العام، عبر صهاريج المياه التي هرعت لإخماد الحريق وسط تصاعد كثيف لألسنة اللهب.

وأكد مدير الوحدة التنفيذية بالخوخة، تامر عبدالجبار، إن الحريق تضرر على إثره سبع أسر نازحة ولا تزال لجنة الحصر مستمرة لتقييم الأضرار الناجمة داخل المخيم، موضحا أن المخيم تسكن فيه نحو 85 أسرة ممن أجبرتهم مليشيا الحوثي، على النزوح القسري، وترك منازلهم بالقوة.

وخلال زيارته للمخيم والاطلاع على حجم المأساة، أكد محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، أن هذه المساكن لم تعد مقبولة في المحافظة، بسبب المواد المبنية منها والتي تسمح بحوادث الحرائق فيها.

وأكد أنه لن يسمح بعد الآن ببناء مساكن من القش وسعف النخيل بعد اليوم، ومن الضروري أن يتم بناء وحدات سكنية بديلة عن المساكن القابلة لاشتعال الحرائق.

وشهدت مخيمات النزوح تكرار وقوع مثل هذه الحوادث خلال السنوات الماضية بسبب استخدام النازحين المواقد التقليدية لطهي الطعام داخل منازل مبنية من مواد قابلة للاشتعال.