“نية مغربية” تتحول إلى متحف رقمي يوثق إنجازات منتخب “الأسود”

  • الوحدوي نت - وكالات:
  • منذ شهر - الاثنين 26 ديسمبر 2022
“نية مغربية” تتحول إلى متحف رقمي يوثق إنجازات منتخب “الأسود”


أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، عن إطلاقها لمتحف إلكتروني رقمي تحت اسم “نية مغربية”، استلهاما للعبارة الشهيرة التي أطلقها مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، وليد الركراكي خلال تصريحات في مؤتمر صحافي.

ووفق بيان لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، تلقت “القدس العربي” نسخة منه، فإن متحف “نية مغربية” الرقمي، هو عبارة عن موقع إلكتروني يضم جميع صور وفيديوهات إنجاز أسود الأطلس خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتابعت الوزارة وصف محتويات المتحف الرقمي، الذي يضم جميع الصور الرسمية والفيديوهات، وكذا صور ومقاطع فيديوهات، للجماهير المغربية، قاموا بتوثيق لحظات فرح خلال نهائيات كأس العالم، والمشاركة المتميزة للمنتخب الوطني لكرة القدم بكأس العالم، إضافة إلى صور وفيديوهات الاستقبال الشعبي الرسمي لعناصر النخبة الوطنية بمدينة الرباط، والذي أقيم بتعليمات من العاهل المغربي.

وأشارت الوزارة في ختام بيانها، إلى أن المتحف سيبقى مفتوحا أمام الجميع، لإضافة صور وفيديوهات، تخلد لهذا الإنجاز الوطني التاريخي، حتى تبقى هذه اللحظات موثقة ورهن إشارة جميع المواطنات والمواطنين.

تجدر الإشارة إلى مصطلح “ديرو النية” كان قد أطلقه المدرب المغربي وليد الركراكي وهو يجيب على أسئلة الصحافيين في مؤتمر خلال المونديال، وصار شعارا لدى المغاربة ليس فقط خلال أيام نهائيات كأس العالم، بل هو إلى يومنا هذا يعتبر أحياء لتلك النية الصافية والقناعة الراسخة لدى المغاربة بأن الله في عون كل مجتهد.

ويضاف تعبير “ديرو النية” إلى “راس لافوكا” الذي صار علامة مسجلة لوليد الركراكي خلال مونديال قطر 2022.