الرئيسية الأخبار شؤون تنظيمية

في بيان صادر عن امانته العامة بالذكرى ال57 لتأسيسه

التنظيم الناصري يدعو القوى الوطنية للتوافق على رؤية موحدة لانقاذ اليمن من مآلات التشظي والغرق

  • الوحدوي نت - خاص
  • منذ سنة - Tuesday 27 December 2022
التنظيم الناصري يدعو القوى الوطنية للتوافق على رؤية موحدة لانقاذ اليمن من مآلات التشظي والغرق


دعا التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، كافة القوى الوطنية الى مراجعة وتقييم المرحلة الماضية، والعمل بوعي صادق وجهد جماعي، لمواجهة كافة التحديات التي يعيشها الوطن، والتوافق على رؤية وطنية تعلي مصلحة اليمن ومستقبله، وتتجاوز بحرص المصالح الضيقة والانانية المدمرة، والاطماع الزائلة.

وجدد التنظيم الناصري في بيان صادر عن امانته العامة بمناسبة الذكرى ال57 لتأسيسه، الاستمرار في نضاله الوطني، والعمل مع كافة الشركاء لانقاذ الوطن من مآلات التشظي والغرق، والخروج به من اوضاعه المأساوية التي يتخبط فيها منذ ثمان سنوات.

وأكد بأنه أشد عزما وأقوى إصرارا على النضال من أجل تمكين الشعب اليمني العظيم من بناء دولته العتيدة، الدولة المدنية، على اساس المواطنه المتساويه، والشراكة في السلطة والثروة ، وسيادة القانون ،الدولة التي تحمي وتصون الإستقلال والحريات العامة والخاصة وتحفظ الحقوق.

كما اكد البيان ان التنظيم الناصري سيظل على نفس الطريق يؤدي دوره ويقوم بواجبه حتى انهاء كل مظاهر الانقلاب على الدولة ومواجهة كل اشكال الوصاية على القرار الوطني ومقدارت البلد، ونبذ العنف وانتهاج الحوار سبيلا لحل كل قضايا الخلاف والتباينات.

وعبر التنظيم عن رفضه لكافة اشكال التدخل الخارجي المتصادم مع آلية ورؤى القوى الوطنية.

واكد البيان استشعار التنظيم الناصري لأوضاع الشعب المتدهورة على كل الاصعدة، الاقتصادية والصحية والمعيشية، والثقافية والاجتماعية ومآلاتها المخيفة، مذكرا بالمبادرات والروؤى التي قدمها التنظيم خلال السنوات الماضية من أجل إصلاح وضع مؤسسات الدولة، ولفت الى ان تلك المبادرات لا تزال قائمة وصالحة لانهاء الاستئثار بالسلطة والتفرد بالقرار ومكافحة الفساد وتصحيح الأوضاع المختلة التي لا تزال تلقي بظلالها السلبية على أداء أجهزة السلطة وعلى تردي الخدمات الضرورية لحياة المواطن.

وحيا البيان نضالات اليمنيين والناصريين في مقدمة الصفوف ودعتهم للعمل بجد، من أجل حماية مكتسبات، وسيادة البلاد، والحفاظ على وحدتها وإستقلالها.

وتقدمت الامانة العامة للتنظيم الناصري باسمى ايات التهاني والتبريكات لاعضاء التنظيم ومناصرية وكل أبناء الشعب اليمني بالذكرى ال 57 لتأسيسه، مؤكدة أنها ستبقى مؤازرة ومناصرة لقضايا الوطن والمواطن ومتبنية لهمومه، وساعية بكل جهد مستطاع للمساهمة في التخفيف من معاناته. .


(الوحدوي نت) ينشر نص البيان:

تحل الذكرى السابعة والخمسين لتأسيس التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في اليمن، الذي نشئ في الخامس والعشرين من ديسمبر ١٩٦٥م كتنظيم وطني النشأة سري الحركة - بحكم الاوضاع الشمولية السائدة حينها - قومي التوجه والاهداف، وذلك بعد أن مارس نشاطه لفترة فرعا لتنظيم الطليعة العربية القومي، واتخذ لنفسه أسماء مختلفة لتغطية حركته في مواجهة القوى المتربصة به وبأهدافه الوطنية والقومية السامية تبعا لمراحل نضاله المختلفة في الساحة الوطنية حتى اقرار التسمية الحالية في مؤتمره الوطني العام الثامن عند إعلان التعددية السياسية في بلادنا بعد الوحدة المباركة.

ولقد تاسس التنظيم في مرحلة مجيدة من تاريخ امتنا العربية خاضت فيها كفاحا مريرا في سبيل الحرية والاستقلال وفي مرحلة المد الثوري لحركة التحرر العربي الذي فجرته ثورة ٢٣يوليو١٩٥٢م بقيادة القائدالمعلم جمال عبد الناصر، ليمثل التنظم رافدا من روافد وروافع النضال العربي في سبيل الحرية والإشتراكية والوحدة . .

وبهذه المناسبة العظيمة تتقدم الأمانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بأسمى أيات التهاني والتبريكات لأعضاء التنظيم وأنصاره وجماهير شعبنا الأبي، وجماهير أمتنا العربية المناضلة، آملة أن تعود هذه المناسبة وقد تحققت أهداف شعبنا في انهاء الانقلاب واحلال السلام العادل والدائم واقامة دولة الشراكة الوطنية الحقة، وبناء مؤسساتها على أسس وطنية وعلمية، وحماية مكتسبات ثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر المجيدتين.

لقد خاض التنظيم منذ تاسيسه معارك النضال الوطني والقومي، مع كل القوى الوطنية والقومية متقدما صفوف النضال في مواجهة الاستعمار والقوى الرجعية المتحالفة معه، والحكم الامامي المتخلف، ومعارك الدفاع عن السيادة واستقلال القرار الوطني، ومقاومة كل اشكال التسلط والاستبداد، معلنا انحيازه ووقوفه بصلابة وحزم مع قضايا الوطن والمواطن، وقضايا امتنا العربية العادلة وعلى راسها القضية المركزية للامة قضية فلسطين المغتصبة.

ان التنظيم وهو يحتفي بذكرى تاسيسه يجدد التاكيد بانه ما يزال على العهد والوعد مع كل القوى الوطنية الشريفة، والخيرين من أبناء الوطن يواصل نضاله الدؤوب لمواجهة المشاريع السلالية والعنصريه، و مشاريع التمزيق والتفتيت لكيان الدولة والنسيج الاجتماعي لشعبنا.

والعمل لانقاذ الوطن من التشظي والغرق في حروب اهلية، والخروج به من اوضاعه المأساوية التي يتخبط فيها منذ ثمان سنوات.

ويؤكد بأنه أشد عزما وأقوى إصرارا على النضال من أجل تمكين شعبنا العظيم من بناء دولته العتيدة، الدولة المدنية، على اساس المواطنه المتساويه، والشراكة في السلطة والثروة ، وسيادة القانون ، تحمي وتصون الإستقلال والحريات العامة والخاصة وتحفظ الحقوق.

إن الأمانة العامة للتنظيم إذ تؤكد أنها ستظل على نفس الطريق تؤدي دورها وتقوم بواجبها حتى انهاء كل مظاهر الانقلاب على الدولة ومواجهة كل اشكال الوصاية على القرار الوطني ومقدارت البلد، ونبذ العنف وانتهاج الحوار سبيلا لحل كل قضايا الخلاف والتباينات.

ورفض كافة اشكال التدخل الخارجي المتصادم مع آلية ورؤى القوى الوطنية، ولتجاوز هذه المرحلة العصيبة، فإن الإمانة العامة للتنظيم تدعو كل القوى الوطنية لمراجعة وتقييم المرحلة الماضية، والعمل بجد ووعي صادق من أجل خلق وتوفير ضمانات النجاح بجهد جماعي موحد وفق روؤية وطنية متوافق عليها بين الجميع تعلي مصلحة اليمن ومستقبله، وتتجاوز بحرص المصالح الضيقة والانانية المدمرة، والاطماع الزائلة إعلاء للمصلحة الوطنية العليا التي ينبغي أن تتقدم على ما عداها لأنها مصلحة الجميع وللجميع.

أن الامانة العامة للتنظيم تستشعر أوضاع الشعب المتدهورة على كل الاصعدة، الاقتصادية والصحية والمعيشية، والثقافية والاجتماعية ومآلاتها المخيفة، وتؤكد أن على كل القوى العمل على تفادي هذه المآلات والعمل بروح صادقة لإنهاء الحرب واستعادة الدولة، وإنهاء حالات الاستئثارات الطارئة على السلطة.

أننا ونحن نذكر بالمبادرات والروؤى التي قدمها التنظيم خلال السنوات الماضية من أجل إصلاح وضع مؤسسات الدولة ونرى أنها لا تزال صالحة للوصول إلى هذه الغاية، لإقترانها بالدعوة الجادة للالتزام بالشراكه والتوافق، وانهاء الاستئثار بالسلطة والتفرد بالقرار ومكافحة الفساد وتصحيح الأوضاع المختلة التي لا تزال تلقي بظلالها السلبية على أداء أجهزة السلطة وعلى تردي الخدمات الضرورية لحياة المواطن ..

وفي الختام تجدد الأمانة العامة للتنظبم التقدم باسمى ايات التهاني والتبريكات لاعضاء التنظيم ومناصرية وكل أبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة الغالية، مؤكدة أنها ستبقى مؤازرة ومناصرة لقضايا الوطن والمواطن ومتبنية لهمومه، وساعية بكل جهد مستطاع للمساهمة في التخفيف من معاناته. .

وتحيي الامانة العامة نضالات اليمنيين والناصريين في مقدمة الصفوف وتدعوهم للعمل بجد، من أجل حماية مكتسبات، وسيادة البلاد، والحفاظ على وحدتها وإستقلالها.

كما تغتنم هذه المناسبة لتتوجه بالتحية والتقدير الكبيرين لشعبنا العظيم في فلسطين المحتلة الذي يواجه الصلف الصهيوني بصمود بطولي لامثيل له ويتصدي بالإمكانات المحدودة المتاحة لقوات الكيان الغاصب، وتشد على أيدي أبطال المقاومة وتدعو لهم بالنصر المؤزر بإذن الله .

عاش نضال التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري على طريق الحرية والإشتراكية والوحدة .

الأمانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري

25 ديسمبر 2022م