مجلس القيادة الرئاسي يتعهد بحسم أي تصعيد للحوثيين

  • الوحدوي نت - متابعات:
  • منذ سنة - Wednesday 01 February 2023
مجلس القيادة الرئاسي  يتعهد بحسم أي تصعيد للحوثيين


قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، رشاد العليمي، إن الجماعة الحوثية «لم، ولن تكون مشروعاً للسلام المنشود في اليمن»، وأضاف أن المجلس «سيرد على أي تصعيد من قِبلها بقوة وعزم». 
جاء ذلك خلال لقاءه في عدن الثلاثاء، مع رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي وسفراء الاتحاد. وبحث اللقاء مستجدات الوضع اليمني، والجهود الإقليمية والدولية لإنهاء انقلاب الحوثي، وإحلال السلام والاستقرار في اليمن.
 كما التقى وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، في عدن، وفد بعثة سفراء الاتحاد الأوروبي. وأشار وزير الدفاع إلى العمليات العدائية الإرهابية لجماعة الحوثي على المنشآت الحيوية، والتي تمثل خطراً حقيقياً على خطوط إمداد الطاقة العالمية، وتهديداً للاستقرار العالمي، إضافة إلى آثارها المدمرة في الوضع الاقتصادي والمعيشي للشعب اليمني. 
واستنكر رؤساء البعثات الأوربية انتهاكات الجماعة الحوثية، داعين قيادة الحوثيين للانخراط في مفاوضات السلام التي يقودها المبعوث الأممي.
من جانب آخر، قتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة الإرهابي في غارة جوية دقيقة نفذتها طائرة من دون طيار يعتقد أنها أمريكية بمأرب، شرقي اليمن. 
وقالت مصادر محلية، إن «طائرة من دون طيار استهدفت مركبة مموهة كان يستقلها قيادي في تنظيم القاعدة الإرهابي و2 من مرافقيه، لدى تواجده قرب محطة وقود في بلدة (الصمدة) بوادي عبيدة شرقي محافظة مأرب». ووصفت المصادر الضربة الجوية ب«الدقيقة»، مشيرة إلى أنها «أدت إلى مقتل من في المركبة على الفور»، وأحدهم قيادي يدعى «حسان الحضرمي»، ويعمل كخبير في صناعة العبوات الناسفة للتنظيم الإرهابي. وكانت طائرة من دون طيار أمريكية استهدفت منزل الحضرمي مطلع ديسمبر/ كانون الأول الماضي شرقي محافظة مأرب، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من عناصر تنظيم القاعدة. وتنفذ الطائرات الأمريكية من دون طيار، بين الحين والآخر، غارات مشابهة في عدة محافظات يمنية، أسفرت عن تكبيد «تنظيم القاعدة» الإرهابي مئات القتلى والجرحى.