حضرموت..استئناف الرحلات الدولية في مطار الريان بعد توقف 9 سنوات

  • الوحدوي نت - متابعات:
  • منذ سنة - Saturday 04 February 2023
حضرموت..استئناف الرحلات الدولية في مطار الريان  بعد توقف 9 سنوات



أعلنت الحكومة اليمنية، السبت، استأنف مطار الريان الدولي، نشاطه في مجال الرحلات الجوية الخارجية، وذلك بعد تسع سنوات من إغلاقه.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن “المطار استأنف نشاطه بتنظيم اول رحلة للخطوط الجوية اليمنية إلى مطار جدّة بالمملكة العربية السعودية”.

وأشارت إلى أن “أولى الرحلات التابعة للخطوط الجوية اليمنية وصلت من مدينة جدة على متنها نحو 100 راكب وستغادر مرة أخرى إلى جدة على متنها نحو 103 راكباً”.

وأوضح مصدر مسئول في وزارة النقل للوكالة، أن “إعادة استئناف جميع الرحلات السابقة من وإلى مطار الريان الدولي، تأتي في إطار الجهود التي بذلتها قيادة الوزارة بالتعاون والتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، في إطار الاهتمام بمطار الريان والمساهمة في إعادة دوره الريادي لما من شأنه التخفيف عن المواطنين”.

ولفت إلى إجراء الترتيبات حالياً لإعادة استئناف رحلتي الريان –القاهرة، والريان – دبي.

وأشار إلى أن الوزارة ستعمل على إعادة تفعيل غيرها من مطارات الجمهورية في المناطق المحررة خدمة للمسافرين وتسهيلاً لسفرهم الى الخارج.

ويواجه المسافرون اليمنيون في عدد من المحافظات، معاناة طويلة في قطع مسافات تتعدى 600 كم برًّا، للقدوم إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، لاستقلال الرحلات الجوية التي تقلع من مطار عدن الدولي.