الأمم المتحدة تعلن عن مؤتمر جديد لمانحي اليمن

  • الوحدوي نت - متابعات:
  • منذ سنة - Saturday 04 February 2023
الأمم المتحدة تعلن عن مؤتمر جديد لمانحي اليمن


أعلنت الأمم المتحدة عن عزمها عقد مؤتمر جديد للمانحين لتمويل خطة الاستجابة الانسانية في اليمن نهاية فبراير الجاري، بالرغم من عدم جدوى هذه المؤتمرات في التخفيف من الكارثة الانسانية او تحسين معدلات الأمن الغذائي، ناهيك عن المصير المجهول لمليارات الدولارات المعلنة في هذه المؤتمرات.

وطيلة سنوات الحرب عقدت عدد من مؤتمرات المانحين لتمويل خطط الاستجابة الإنسانية التي تطرحها الأمم المتحدة وتنفذها عبر الوكالات الإنسانية التابعة لها وتم تمويلها بأكثر من عشرين مليار دولار، غير أن مصير هذه الأموال تظل لغزاً لا يعرفه سوى مسؤولى وكالات الإغاثة وجماعة الحوثي.

تحظر الحكومة أو من يمثلها لشرعنة الإعلان عن مليارات الدولارات تذهب في الحقيقة لجيوب مسؤولي وكبار موظفي وكالات الإغاثة وتحصد الجماعة الحوثية منها النسبة الأكبر.

ورغم التعسفات الحوثية تجاه وكالات الإغاثة من نهب مستودعات الغذاء ومنع التوزيع إلا عبر مشرفيها، والاستئثار بأغلب المساعدات الإنسانية ومنع تنفيذ مشروع البصمة البيولوجية للمستفيدين، واعتراف برنامج الغذاء بسرقة الحوثيين للغذاء، إلا أن فشل الجانب الحكومي في الاستفادة من هذه الاعترافات والانتهاكات، أسهم في استمرار استفادة الحوثيين من المساعدات الإنسانية والسيولة الكبيرة بالنقد الأجنبي التي توفرها لهم.