عطل فني يؤخر إقلاع طائرة اليمنية من مطار صنعاء الى عمّان

  • الوحدوي نت - صنعاء:
  • منذ سنة - Thursday 09 February 2023
عطل فني يؤخر إقلاع طائرة اليمنية من مطار صنعاء الى عمّان



أدى عطل فني، إلى تأخر إقلاع إحدى الناقلات الجوية لطيران الخطوط الجوية اليمنية، من مطار صنعاء الدولي إلى العاصمة الأردنية عّمان.
وقالت مصادر في مطار صنعاء، إن “خلل فني جديد في طائرة اليمنية A330 ، أدى إلى تأخر إقلاع رحلة الخطوط الجوية اليمنية رقم IY646 والتي كان من المقرر إقلاعها الساعة الخامسة من مساء الأربعاء من مطار صنعاء الدولي الى العاصمة الأردنية عّمان”.
وأوضحت المصادر، أن “خلل في المحرك الأيسر لطائرة اليمنية “إيرباص A330″، كان السبب في تأخر إقلاع الرحلة عن موعدها المحدد”.
وحسب المصادر، فإن “الركاب المسافرون لا يزالون فوق الطائرة في انتظار إصلاحها والإعلان عن استئناف الرحلة”.
وتملك الخطوط اليمنية 4 طائرات متوسطة الحجم بما فيها الجديدة، بعد أخذ أكثر من 4 طائرات كانت الخطوط اليمنية تستأجرها من شركات نقل جوية دولية.
وباتت الخطوط الجوية اليمنية (حكومية)، الناقل الجوي الوحيد في اليمن، وذلك بعد حظر التحالف العربي للمجال الجوي اليمني وإيقاف الرحلات من وإلى مطار صنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين.
وتعاني الشركة من مشاكل عدة، أبرزها عدم تطوير أسطولها الجوي الحالي، حيث يعاني من تهالك الطائرات التي تناقصت خلال أعوام الحرب الدائرة في البلاد إلى طائرتين من أصل أربع طائرات، بسبب أعطال أدت إلى خروج بعن الخدمة.
وتأسست الخطوط اليمنية عام 1978 كطيران رسمي بالشراكة مع السعودية التي تمتلك 49% من رأس مال الشركة، فيما تملك الحكومة اليمنية 51%.