حضور كبير في حفل توقيع «فراغات الوحشة» للشاعر فخر العزب

  • الوحدوي نت - القاهرة
  • منذ سنة - Wednesday 22 February 2023
حضور كبير في حفل توقيع «فراغات الوحشة» للشاعر فخر العزب


أقيم مساء اليوم الثلاثاء في العاصمة المصرية القاهرة حفل توقيع ومناقشة ديوان الشاعر اليمني فخر العزب " فراغات الوحشة" وسط حضور ثقافي وادبي كبير.
وفي الحفل الذي نظمته مؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر تحدث الشاعر عيد عبدالحليم رئيس تحرير مجلة أدب ونقد في تقديمه للحفل عن تجربة العزب الشعرية ومراحل تشكيلها، والمحطات المؤثرة فيها كثورة الشباب الشعبية، والرببع العربي بشكل عام.
وأشاد عبدالحليم بالديوان الذي يعبر عن جيل جديد من الشعراء الشباب.
من جانبه قدم الدكتور عبدالعزيز الزراعي قراءة للديوان الذي استطاع من خلاله الشاعر أن يعالج الاكتئاب من خلال الشعر، مستعرضا الصور الجمالية للديوان.
وقدم الدكتور محمد السيد اسماعيل قراءة للديوان الذي عبر عن الغربة والاغتراب، وجمع بين الحداثة والكلاسيكية، معتبرا أن الشاعر اقرب ما يكون  شاعرا تفعيليا مميزا.
وتحدث الشاعر اليمني فتحي أبو النصر عن تجربة العزب الذي جسد في ديوانه حالة الفقد والخسائر السياسية والاجتماعية والثقافية  لجيل نقي وصادق.
حضر الحفل حشد كبير من المثقفين والأدباء والسياسيين في مقدمتهم رنا غانم الامين العام المساعد للتتظيم الوحدوي الشعبي الناصري، وسلطان العتواني الامين العام السابق للتنظيم، وعبدالرقيب سيف فتح، علي الضالعي، محمود أمذيب، عبدالوهاب الحسامي اعضاء اللجنة المركزية للتنظيم.