السفير الهولندي بعد زيارة صنعاء: الحوثيون غير جادين في إنهاء الحرب

  • الوحدوي نت - سبأ:
  • منذ سنة - Wednesday 22 February 2023
السفير الهولندي بعد زيارة صنعاء: الحوثيون غير جادين في إنهاء الحرب


أكد سفير هولندا لدى اليمن، بيتر ديرك هوف، أن جماعة الحوثي غير جادة في وقف الحرب وصناعة السلام وإنهاء معاناة اليمنيين، مشيراً إلى أنه كان في صنعاء، ووصل إلى طريق مسدود مع قيادات الحوثيين.
جاء ذلك خلال اجتماع مع السلطة المحلية في محافظة مأرب، واطلاعه على الوضع الإنساني وحجم الاحتياجات في المحافظة التي تضم أكبر تجمع للنازحين في اليمن.
وأشار السفير الهولندي إلى اهتمامه بالتعرف على خطر الألغام التي تنشرها جماعة الحوثي بشكل عشوائي على المدنيين والوضع الإنساني، وانعكاسات التصعيد العسكري للجماعة الحوثية على الجبهات واستهداف موانئ تصدير النفط وعدم التزامها بتنفيذ بنود الهدنة ورفضها التمديد، على الوضع الإنساني بالمحافظة للنازحين والمجتمع المضيف.
وقال "هوف" إنهم يشاهدون ما تقوم به جماعة الحوثي من انتهاكات وتصعيد تؤكد عدم جديتها في صناعة السلام.
وأضاف إنه "كان في صنعاء ووصل إلى طريق مسدود مع قيادات الحوثيين لإقناعهم بالتجاوب مع الجهود الأممية والدولية لإنهاء الحرب وصناعة السلام".
وطبقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، تطرق اللقاء إلى الانعكاسات والآثار السلبية على الوضع الإنساني في المحافظة، جراء استمرار جماعة الحوثي التصعيد في الجبهات والتحشيد وتجنيد الأطفال، وارسال الخلايا التخريبية والتخادم مع القاعدة وتوسعها في زراعة الالغام عشوائيا لاستهداف المدنيين، واستهداف مواني تصدير النفط، وتهديدها الملاحة الدولة