مقتل أربعة جنود يمنيين في مواجهات مع الحوثيين شرقي البلاد

  • الوحدوي نت - متابعات:
  • منذ سنة - Sunday 26 February 2023
مقتل أربعة جنود يمنيين في مواجهات مع الحوثيين شرقي البلاد


قُتل أربعة جنود يمنيين على الأقل في مواجهات مع الحوثيين، الأحد، في محافظة مأرب شرقي اليمن.
وقال مسؤول عسكري الأحد، لوكالة “فرانس برس”، طلب عدم الكشف عن هويته إنّ “أربعة جنود قُتلوا في اشتباكات مع الحوثيين مساء السبت في جنوب مديرية حريب في محافظة مأرب”.
وأضاف المصدر أنّ الجنود كانوا يتصدّون لـ”هجوم مباغت” نفّذه الحوثيون، مشيراً إلى إصابة عدد منهم بجروح، الأمر الذي أكدته مصادر طبية في مأرب.
وانتهت المواجهات بعد ساعات قليلة من الهجوم الأساسي الذي نفّذه الحوثيون والذي استهدف مواقع حكومية في مديرية حريب جنوب مدينة مأرب. وقُتل عدد من المهاجمين، ولكن لم تُعرف الحصيلة على الفور.
وتشهد جبهات مأرب، المنطقة الغنية بالنفط والتي تعدّ آخر معقل للحكومة في الشمال، مواجهات متكرّرة بين الحوثيين المدعومين من إيران والقوات الحكومية.
ويشهد اليمن، نزاعا داميا منذ 2014 بين القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا والحوثيين.
وتصاعد النزاع مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في آذار/مارس 2015 لوقف تقدم الحوثيين بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء.
وأودى الصراع مذاك بعشرات آلاف اليمنيين وتسبب بأزمة إنسانية وصفتها الأمم المتحدة بأنها الأسوأ في العالم مع نزوح ملايين الأشخاص.
وأدى وقف إطلاق النار الذي توسّطت فيه الأمم المتحدة ودخل حيّز التنفيذ في نسيان/أبريل 2022، إلى خفض العمليات القتالية بشكل كبير.
وانتهت مدّة الهدنة في تشرين الأول/أكتوبر من غير أن يتوصل الأطراف إلى اتفاق لتجديدها، لكن وقف إطلاق النار لا يزال صادما إلى حد بعيد.