مسؤول دولي يدعو إلى توفير الحماية للمرافق الطبية في اليمن

  • الوحدوي نت - متابعات:
  • منذ سنة - Sunday 26 February 2023
مسؤول دولي يدعو إلى توفير الحماية للمرافق الطبية في اليمن

 

 دعا الرئيس الدولي لمنظمة أطباء بلاحدود، الدكتور كريستوس كريستو، إلى توفير الحماية للمرافق الطبية في اليمن، مؤكداً أن انعدام الأمن يجعل الوصول صعباً للمحتاجين للرعاية الصحية.

جاء ذلك في بيان نشرته بعثة المنظمة لدى اليمن على "تويتر"، عقب زيارة أجراها المسؤول الدولي إلى مستشفى المخا الجراحي غربي اليمن، حيث تقدم أطباء بلا حدود الرعاية الجراحية الطارئة ورعاية الأمومة منذ عام 2018.

وقال كريستو " إن استمرار انعدام الأمن يجعل الوصول صعباً بالنسبة للمرضى المحتاجين إلى الرعاية وكذلك بالنسبة إلى المنظمات الإنسانية".

وأضاف "ينبغي توفير الحماية للمرافق الطبية،سيارات الإسعاف والعاملين في مجال الرعاية الصحية والمرضى والقائمين على رعايتهم، خاصة عند وقوع أحداث عنيفة".

وحسب البيان يوفر مستشفى المخا جراحة منقذة للحياة للحالات الجراحية الحادة، وللنساء الحوامل اللواتي يعانين من ولادات معقدة تتطلب جراحة عاجلة.

وأشار إلى أن فرق المنظمة قدمت في مستشفى المخا العام الماضي 6،498 استشارة طبية طارئة وأجرت 2،742 عملية جراحية.

ووصل الرئيس الدولي لأطباء بلاحدود في 22 فبراير الجاري إلى اليمن للاطلاع على الاحتياجات الصحية والإنسانية الطارئة للمرضى، كما سيلتقي السلطات اليمنية في صنعاء وعدن، لمناقشة سبل تعزيز التعاون في سبيل تقديم دعم أفضل للشعب اليمني والتصدي للتحديات الرئيسية التي تواجه المنظمة في تقديم المساعدة الإنسانية لمن هم بحاجة لها في أنحاء اليمن، وفق بيان آخر للمنظمة.